“الفهد… روح القيادة” يوثق للعلاقات الكويتية- السعودية الندوة المصاحبة استعرضت المشتركات بين البلدين

0 77

سلط معرض (الفهد.. روح القيادة) المقام في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الأحد الضوء على عمق العلاقات التاريخية بين الكويت والسعودية.
وتناول الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز د. فهد السماري في المحور الأول من الندوة المصاحبة للمعرض والتي استضافها المركز بعنوان (العلاقات التاريخية بين السعودية والكويت..المكان والظروف) مدى التشابه في نشأة الدولتين.
واستعرض السماري خلال الندوة التي أدارها الإعلامي محمد الوسمي جانبا من تاريخ الملك فهد ودوره في تنمية العلاقات بين البلدين.
بدوره استعرض أستاذ التاريخ في جامعة الكويت د.سعود العصفور خلال المحور الثاني من الندوة بعض الوثائق والأقوال المأثورة التي تعكس المشتركات التي تجمع البلدين وحتمية المصير الواحد سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وغير ذلك من نواحي الحضارة المشتركة.
من جانبه أوضح عضو اللجنة التنفيذية مدير الإعلام والاتصال محمد سمان في تصريح على هامش الندوة إن الندوات المصاحبة للمعرض المقام برعاية أميرية سامية ستستمر حتى تقام الأمسية الشعرية لسمو الأمير سعود بن عبدالله بن محمد غدا.
وأفاد بأن ندوة العلاقات السعودية – الكويتية تناولت تاريخ العلاقات منذ التأسيس حتى وقتنا الحاضر، مشيرا إلى أن الندوة الفنية المصاحبة للمعرض ستقام اليوم تحت عنوان (ساحة الفن الخليجي .. تعاون سعودي وكويتي) بمشاركة الفنانين سعد الفرج وعبدالإله السناني وجاسم النبهان وعبدالمحسن النمر.

You might also like