اللجنة الكويتية – القيرغيزية اختتمت أعمالها بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الأوقاف وزير المالية بحث مع الرئيس جينبيكوف في تعزيز العلاقات

0 97

تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتعزيز التعاون بمختلف المجالات

الحجرف: القطاع الخاص الكويتي يتمتع بتجربة ثرية ويتطلع لاستكشاف الفرص الاستثمارية واقتناصها

اختتمت أمس، أعمال اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الكويتية- القيرغيزية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني في العاصمة القيرغيزية “بيشكك”، بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتأكيد على تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
وترأس الجانب الكويتي في اجتماعات اللجنة وزير المالية د.نايف الحجرف، وعن الجانب القيرغيزي وزير المالية باكتيغول جينبايفا، حيث شهدت الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة من 17 الى 19سبتمبر الجاري بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ومن أهمها نشاط الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في قيرغيزستان، بالاضافة إلى رؤية حكومة الكويت لدعم القطاع الخاص واعتباره شريكاً ومحركاً رئيسياً في دعم الاقتصاد الوطني وذلك من خلال إيجاد الفرص الاستثمارية والتجارية المناسبة.
كما التقى الوزير الحجرف أمس، رئيس قيرغيزستان سورونباي جينبيكوف، ونقل له تحيات القيادة السياسية في الكويت، اضافة الى مناقشة وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال التنمية الاقتصادية والتجارية.
وكان الوزير الحجرف، قال في كلمته خلال أعمال الدورة الثانية للجنة الوزارية الكويتية القيرغيزية المشتركة،”إننا نؤمن في الكويت بدور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني، حيث يتمتع القطاع بتجربة ثرية وتطلع دائم لاستكشاف واقتناص الفرص الاستثمارية، وإنني أدعو الحكومة القيرغيزية لتقديم المزيد من الفرص الاستثمارية ذات العائد المجدي وتقديم تسهيلات وضمانات لانتقال رؤوس الأموال الأجنبية”.
جدير بالذكر، ان اجتماعات اللجنة تخللها استعراض أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، والعمل على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما عبر تنفيذ البنود الواردة فيها وتعزيز التعاون بين البلدين لا سيما في المجالات الرياضية، السياحية، الزراعية وفي مجال البحث العلمي وفي مجال أنشطة المقاييس وصناعة الحلال.
وشارك في الاجتماعات، وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع الشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل، وعضو غرفة تجارة وصناعة الكويت طلال جاسم الخرافي وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الجهات المتخصصة في البلدين.
وجاء انعقاد اللجنة المشتركة استناداً لاتفاقية التعاون الاقتصادي والفني الموقعة بين الكويت وقيرغيزستان في 15 ديسمبر 2015.

You might also like