“اللوحة السحرية” افتتحت مهرجان “أجيال المستقبل” الدورة الـ 30 تستمر حتى 24 مارس الجاري

0 41

بدأت فعاليات مهرجان أجيال المستقبل في دورته الثلاثين برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري ويقام على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
قدم حفل الافتتاح الفنانين ميثم بدر وإيمان الحسيني والطفلان أحمد بن حسين وغرور صفر، الذين تحدثوا في كلمة موجزة جاء فيها: ان دولة الكويت دائما سباقة في مجال الفنون والثقافة ويتمثل ذلك في المهرجانات الثقافية والفنية التي تقام على مدار العام.. ان مهرجان أجيال المستقبل من المهرجانات المميزة، التي تساهم في صنع جيل واع، وتساعده على إطلاق قدراته واكتشاف مواهبه لتحقيق أحلامه وطموحاته.
وقدم الطفلان صفر وبن حسين فقرة تمثيلية تشير الى كيفية التعبير عن أحلامهم وطموحاتهم الصغيرة، التي بدورها تتحول إلى آمال في المستقبل. وفي السياق نفسه تحدث الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.عيسى الانصاري حيث قال: ان نوافذ الثقافة التي يقدمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ضمن الاهتمام بثقافة الاطفال والناشئة ودعم ابداعاتهم ومواهبهم.
واكمل: استطاع مهرجان أجيال المستقبل أن يكون إضافة مهمة للساحة الثقافية في الكويت وخارجها، وان هذه الدورة هي الثلاثون من هذا المهرجان، حيث دشن المهرجان في سبعينيات القرن الماضي وتطور من قبل الزملاء في ادارة الثقافة وتحديدا مراقبة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، فلهم كل التقدير والشكر، واستمر الى يومنا هذا يضيء بأهدافه ومضامينه في سماء الثقافة. وذكر الأنصاري ان هذا المهرجان يهتم بالطفل والناشئة بكونهم جيل المستقبل ويهدف الى التوكيد على دوره في بناء المجتمع الكويتي.
وقال: يسعدنا ان يكون جيل الأطفال والناشئة متطلعا الى اهداف يصبو في الوصول اليها لينهض بالمجتمع الكويتي، فما أجمل ان نرى ابداعاتهم ومواهبهم التي تصقل اجتهاداتهم وشغفهم بمستقبل مشرق.
وفي ختام كلمته اشاد د.الانصاري بتعاون الفرق الخاصة كما وجه الشكر لادارة الثقافة واللجنة المنظمة التي اجتهدت من اجل نجاح وتطوير هذا المهرجان. وبعد ختام كلمة الانصاري أعلن افتتاح المهرجان بعرض مسرحي بعنوان “اللوحة السحرية” من انتاج مؤسسة النجم الفضي للانتاج الفني والمسرحي، من تأليف د.نادية القناعي واخراج محمد جمال الشطي وتمثيل فاطمة الصفي، رهف محمد، وجنى الفيلكاوي وغيرهم .
يذكر ان مهرجان اجيال المستقبل في دورته الـ30 تستمر فعالياته حتى 24 مارس الجاري ويتضمن العديد من الفعاليات والورش والمحاضرات الخاصة بالطفل والناشئة .

مشهد من مسرحية “اللوحة السحرية”
فاطمة الصفي
You might also like