المبارك: تشاور مستمر وتنسيق مع مصر في مختلف المجالات أكد عقب وصوله القاهرة أن تحديات عديدة تتطلب العمل المشترك لتحقيق الاستقرار والأمن

0 86

الانطلاق إلى آفاق جديدة من التعاون المثمر بما يواكب طموحات الشعبين

أتطلع للقاء السيسي والاستماع لرؤيته تجاه قضايا إقليمية ودولية

محبة كبيرة لمصر وشعبها في قلوب الكويتيين رسَّختها الروابط الأخوية

أعرب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في تصريح صحافي لدى وصوله إلى القاهرة أمس، عن بالغ سعادته بزيارة بلده الثاني مصر التي لها ولشعبها العزيز في قلوب أبناء الكويت جميعاً محبة كبيرة رسختها الروابط التاريخية والأخوية المتينة بين الشعبين.
وأوضح سموه أن زيارته لمصر تأتي في اطار التشاور المستمر والتنسيق الدائم بين البلدين في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة العربية والعالم متغيرات كثيرة وتحديات عديدة تتطلب العمل المشترك لتحقيق الاستقرار والامن والسلام في الشرق الأوسط.
وأشاد سموه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، معرباً عن اعتزازه بمستوى التعاون المشترك القائم بينهما بفضل حرص سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والرئيس عبدالفتاح السيسي على تطويرها وتعزيزها.
وأعرب سموه عن أمله أن تكون هذه الزيارة فرصة طيبة تمكننا من الانطلاق الى آفاق جديدة من التعاون المثمر والبناء في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية وتطويرها بما يواكب طموحات وتطلعات الشعبين.
وقال سموه: انه يتطلع الى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لينقل إليه تحيات سمو الأمير وسمو ولي العهد وتمنياتهما لمصر والشعب المصري
بمزيد من التقدم والازدهار ويستمع الى رؤية السيسي تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
وأشار سموه إلى أن مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ستتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في المجالات كافة التي تحقق مصالح الشعبين إضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووصل سمو الشيخ جابر المبارك والوفد الرسمي المرافق لسموه الى القاهرة أمس في زيارة
رسمية تستغرق يومين، وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار القاهرة الدولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى كمال مدبولي.
وجرت لسموه مراسم الاستقبال الرسمية حيث عزف السلامان الوطني الكويتي والجمهوري المصري ثم أدى حرس الشرف التحية وأعقب ذلك مصافحة سموه الوزراء وكبار المسؤولين بمصر وسفير الكويت بالقاهرة محمد الذويخ ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية احمد البكر وأعضاء السفارة.

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لدى وصوله إلى القاهرة مصافحاً نظيره المصري د.مصطفى مدبولي
You might also like