الهاجري: “الشؤون” لا تقدم دعماً مالياً للفرق التطوعية بل خدمات وإلغاء بعضها لعدم ممارستها مهامها ونشاطاتها خلال تكريم 79 فريقاً على إنجازاتهم وأنشطتهم

0 108

كتب – فارس العبدان:

أكدت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية المساعدة للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري ان ادارة تنمية المجتمع توفر مراكزها لخدمة الفرق التطوعية وتقديم كل الخدمات لهم.
وقالت الهاجري في تصريح لها على هامش تكريم 79 فريقا تطوعيا مساء امس الاول في ادارة تنمية المجتمع باليرموك، ان “الشؤون” لا تقدم اي مبالغ مادية للفرق التطوعية، لافتة في الوقت ذاته الى ان هناك اهتماما بهذه الفرق والتركيز على الشباب.
واشارت الى ان عدد الفرق التطوعية في الكويت يتجاوز الـ180 فريقا، موضحة ان الغاء بعض الفرق يأتي لان هذه الفرق لا تمارس مهامها وليست نشيطة، وما زلنا ننظر في ذلك.
وذكرت ان القانون التطوعي الموحد لدول مجلس التعاون يعتبر استرشاديا ويتحدث عن الخطوط الرئيسية خاصة وان القوانين تختلف من دولة لأخرى، حيث يتحدث عن التطوع ودور الدولة في فتح الفرص والمجالات للشباب لشغل اوقات فراغهم بالتطوع وايجاد نشاط ملائم لقدراتهم.
من جهتها، قالت مديرة ادارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون نادية العازمي ان هذه السنة الثانية التي نكرم فيها فرق العمل التطوعي لإيماننا بأن لكل مجتهد نصيباً في العمل التطوعي، خصوصا وان هذه الاحتفالية تأتي متزامنة مع اليوم العالمي للتطوع.
وذكرت ان هناك شهادة يتم تجديدها كل 6 أشهر وبناءعليها يتم تقديم الانجازات الخاصة بهذه الفرق، حيث ان هناك الكثير من الانجازات التي تقدم للحصول على هذه الشهادة.
ولفتت الى ان تكريم الفرق الـ 79 جاء وفق نظام التفاعل والانجازات ونظام التواصل والانشطة التي تقوم بها.

You might also like