انتعاشة العربي تهدد صحوة القادسية في الديربي اليوم السالمية يعود لسكة الانتصارات ويسترد الوصافة

0 97

كتب – سيف الدين منصور:

حقق الفريق الاول بنادي السالمية فوزا مهما على نظيره الشباب بهدفين لهدف في المباراة التي اقيمت بينهما مساء امس، فيما تعادل التضامن مع الساحل ضمن الجولة الحادية عشرة للدوري الممتاز.
وتستكمل الجولة اليوم بدريبي الغريمين العربي والقادسية، فيما تختتم الجولة غدا بلقاء اليرموك مع كاظمة.
بهذا الفوز رفع السماوي رصيده الى 20 نقطة ليسترد وصافة الدوري، فيما بقي الشباب عند 13 نقطة، ووصل الساحل الى النقطة 14، والتضامن الى 9 نقاط.
وعن احداث مباراة السالمية والشباب فقد استمر اداء الرهيب الباهت حيث قدم شوط اول ضعيفا بعدما تقدم ابناء المنطقة العاشرة عن طريق ابراهيم في الدقيقة 2، وفي الدقيقة 26 نجح فابيانو في خطف التعادل.
جاء الشوط الثاني كسابقه اداء تعاوني بين الفريقين، واستمر الحال حتى الدقيقة 77عندما تالق فابيانو وسجل الهدف الثاني من عرضية متقنة من حمد القلاف.
وتستكمل الجولة اليوم بديربي القادسية والعربي، فيما تختتم غدا بمواجهة اليرموك مع كاظمة.

ديربي ناري
وعن لقاء اليوم فتتجه الانظار الى ملعب الذي يستضيف ديربي الدور الثاني بين القادسية والعربي، فالاول يسعى للابتعاد بالصدارة، عن اقرب ملاحقيه، فيما يطمح الاخضر الى التقدم في الترتيب ومواصلة الصحوة في الدوري.
العربي سابع الترتيب بـ12 نقطة، يستضيف القادسية المتصدر برصيد 22 نقطة، في ديربي دائما ما تبقى نتيجته خارج نطاق التوقعات، بغض النظر عن وضعية كل منهما على قائمة ترتيب المسابقة.
العربي السابع برصيد 12 يمني النفس بمواصلة رحلة الانتصارات، ويأمل الجهاز الفني بقيادة البوسني داركو من استغلال الحالة المعنوية العالية للاعبين بعد الفوزالاخير على السالمية من خطف نقاط اليوم، خاصة وان المباراة ستشهد حضور جماهيري كبير لما تتمتع به من اهمية لدى الفريقين، ويعول الجهاز الفني على صلابة الدفاع بقيادة أحمد الصالح مع توريس إلى جانب حالة التألق لمحمد فريح مع السنوسي الهادي بالشق الهجومي بتواجد فيصل عجب وهنري. في المقابل يطمح الاصفر المتصدر برصيد 22 نقطة الى مواصلة رحلة الصدارة بانتظار تعثر منافسه الكويت الذي يغيب عن الجولة.
ويعيش اللاعبون والجهاز الفني حالة من النشوة في ظل التكامل بين صفوفه بجميع الخطوط، لاسيما مع تألق عدي الدباغ في أول ظهور إلى جانب العودة القوية للوكاس، ويبرز عدي الصيفي مع أحمد الظفيري كمفاتيح لعب بجوار عيد الرشيدي.
وفي مواجهة بعد غد يلتقي اليرموك التاسع بـ7 نقاط مع كاظمة الرابع برصيد 16 نقطة، حيث يقدم الفريقان اداء غير ثابت في الفترة الماضية.السفير هو الاقرب لخطف نقاط المباراة في ظل الفوارق الفنية التي تصب في مصلحته، إلا أن ذلك لن يشفع له أمام أبناء مشرف الذين يجيدون أمام الكبار، في ظل وجود وسام الإدريسي مع يوسف سيكور ويانيك إلى جانب عذبي شهاب وعبد الله الفرج، أما كاظمة فيطمح للتمسك بحظوظه في مزاحمة الكبار والعودة لسكة الانتصارات معتمدا على محمد شوكان وعبد الله الظفيري إلى جانب شبيب الخالي وعمر الحبيتر مع ناصر فرج.

You might also like