انطلاق مؤتمر طب الأطفال الخامس غداً بعنوان “نظرة مستقبلية”

0 95

أعلنت وزارة الصحة، أمس، إقامة المؤتمر الخامس لطب الأطفال غدا تحت عنوان “نظرة مستقبلية” برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وبالتعاون مع مستشفى واشنطن الوطني للأطفال.
وقالت رئيسة قسم الأطفال بمستشفى الصباح الدكتورة إيمان العنيزي في تصريح إن نخبة من الأطباء المتميزين سوف يشاركون في المؤتمر من مختلف التخصصات إلى جانب نخبة من الكويت ودول الخليج.
وأوضحت العنيزي أن المؤتمر سيشهد تقديم 40 ورقة عمل فضلا عن سبع ورش إلى جانب المعرض الطبي بمشاركة إدارة تعزيز الصحة ومكتب حماية الطفل وصندوق إعانة المرضى وبيت عبدالله ورابطة “أبي أتعلم” والهيئة العامة لشؤون الإعاقة وإدارة طب الأسنان والرعاية الأولية وصيدلية مستشفى الصباح.
وذكرت أن المؤتمر يركز على حقوق الطفل في الرعاية الصحية والمجتمعية والعمل على تطويرها ورفع الوعي بأهميتها ذلك لأن الطفل خاصة في السنوات الأولى من عمره
لا يستطيع التعبير عن حقوقه في الرعاية الصحية والمجتمعية نتيجة عدم اكتمال نضجه العقلي وقدراته.
وقالت إن الطفولة المبكرة هي أساس تكوين عقل الانسان وقدراته ولا يمكن تعويضها لذلك فإن الرعاية المتكاملة في هذه الفترة هي حق أصيل لكل طفل يجب توفيرها وضمان جودتها واستمراريتها بسهولة ويسر ودون ادنى تمييز. وأفادت بأن المؤتمر سيركز ايضا على التغذية الجيدة وبخاصة الرضاعة الطبيعية والتربية الإيجابية من خلال التواصل الفعال مع الطفل وإشباع حاجاته النفسية والعاطفية وعدم تركه للأجهزة الإلكترونية الحديثة التي تؤثر على تطوره الذهني والعصبي وتؤدي إلى عدم التركيز وفرط الحركة.
وذكرت أن المؤتمر سيبحث أهمية التطعيمات للوقاية والمسح الطبي منذ الولادة وفي فترة ما قبل وبعد دخول المدرسة والرعاية المنزلية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واستخدام التكنولوجيا عن بعد في التشخيص والرعاية المنزلية داعية جميع اطباء الاطفال من خلال هذا المؤتمر ان يكونوا “صوتا للطفل”.

You might also like