بخطوات بسيطة يمكن ان تحمي نفسك من الإصابة

0 116

وفقا للدراسات والتحذيرات الطبية، فان الوقاية من فيروس “كورونا” الجديد سهلة وبسيطة اذا اتُبعت بشكل جيد، ولحسن الحظ لم يعلن رسميا عن أي إصابة بالمرض في المنطقة العربية بعد، لكن ذلك لا يعني أنه قد لا يصل إلينا.
ولفيروس “كورونا” اسم آخر هو “متلازمة الشرق الأوسط”، وهو عبارة عن فصيلة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، وفقا لما نشر على موقع منظمة الصحة العالمية.
ومن أعراض الفيروس الرئيسية الحمى والسعال وضيق التنفس، كما أن هناك أعراضا أقل شيوعا مثل الالتهاب الرئوي الحاد والإسهال، وانتقال عدوى الفيروس بين البشر يحدث في معظمه في أماكن الرعاية الصحية.
لذلك، ينبغي الحذر أثناء زيارة المستشفيات، لأن الفيروس ينتقل عبر المخالطة المباشرة للمصابين أو من خلال الرذاذ المتطاير من هؤلاء أو لمس الأسطح الملوثة بالفيروس، ويمكن ارتداء كمامة أثناء الذهاب إلى هناك.
كيف تحمي نفسك؟
فيما لا تتوافر حاليا لقاحات تحمي من الإصابة بفيروس “كورونا” البشري، الا ان العلاج المتاح هو علاج داعم ويعتمد على حالة المريض السريرية، ويمكن التقليل من خطر الإصابة بالعدوى عن طريق القيام بما يلي، وفقا لمراكز الوقاية الأميركية من الأمراض ومكافحتها:
1. اغسل يديك غالبا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.
2. تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بأيد غير مغسولة.
3. تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.
كيف تحمي الآخرين؟
إذا كانت لديك أعراض شبيهة بالبرد، فيمكنك المساعدة في حماية الآخرين عن طريق القيام بما يلي:
1. البقاء في المنزل بينما كنت مريضا.
2. تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين مثل العناق والقبل.
3. غطِ فمك وأنفك بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم قم برمي المنديل في القمامة واغسل يديك.
4. تنظيف وتطهير الأشياء والأسطح.

You might also like