بدء المفاوضات بين واشنطن وطهران

0 144

كتب – شوقي محمود:

رغم تأكيده أن وضع المنطقة حساس وبالغ الخطورة وبأن التطورات المتسارعة تنبئ بتداعيات نتمنى ألا تكون خطيرة، قال نائب وزیر الخارجیة خالد الجار الله: “على ما يبدو أن المفاوضات بين واشنطن وطهران بدأت”.
جاء ذلك رداً على سؤال للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانیة التي أقامها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، مساء الخميس الماضي، في قاعة الشيخ صباح الأحمد في مقر الوزارة على شرف رؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى الكويت. وأضاف الجارالله: “على ما یبدو ان المفاوضات بین الطرفین قد بدأت فهناك تحرك واتصالات”، مستشهدا “بزیارة وزیر الخارجیة العماني یوسف بن علوي لطهران”، ومؤكدا ان “الكويت لديها الثقة في أن تسود الحكمة والعقل وأن يكون الهدوء هو سيد الموقف وألا يكون هناك صدام في المنطقة”.
وفيما شدد على ضرورة ان “نكون في منتهى الحيطة والحذر من تسارع وتيرة الاحداث في المنطقة”، قال الجارالله: إن “الكويت دائما مستعدة وحاضرة لبذل أي جهود تهدف الى التهدئة والاستقرار في المنطقة بعد التطورات الاخيرة”.
وعلى صعيد مستوى مشاركة الكويت في القمم الخليجية والعربية والاسلامية التي ستستضيفها السعودية نهاية هذا الاسبوع، أكد الجارالله أن الكويت حريصة على المشاركة في مثل هذه القمم بمستوى عال، معربا عن تطلعه ان تعالج القمم الثلاث التي دعا اليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الاوضاع في المنطقة وأن يصدر عن تلك القمم ما يسهم في تهدئة الوضع.

You might also like