برقان لحجز آخر بطاقات “يد” الممتاز

0 97

كتب – خالد العنزي:

يسعى الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان “16 نقطة”، لحجز آخر البطاقات المؤهلة الى الدوري الممتاز عندما يلتقي اليوم التضامن “دون رصيد” في السادسة مساء على صالة الشهيد فهد الأحمد ضمن افتتاح مباريات الاسبوع الرابع عشر قبل الأخير من دوري الدمج، يسبقه في الرابعة والنصف مساء لقاء خيطان “تسع نقاط” والجهراء “10 نقاط”، وفي السابعة والنصف يلعب الساحل “نقطتين” مع الصليبخات “ست نقاط”. وكانت فرق الكويت وكاظمة والسالمية والعربي، قد تأهلت الى الدوري الممتاز الذي يصعد له الفرق الخمسة الأوائل في ختام دوري الدمج، وتبقى مقعد أخير الأقرب له برقان حيث يحتاج الى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل وهو في متناول يده، امام التضامن متذيل ترتيب الدوري دون رصيد.
لقاء خيطان والجهراء من جهة والساحل والصليبخات من جهة أخرى، تحصيل حاصل ولتحسين مراكزهم في سجل ترتيب الدمج، أما لقاء برقان والتضامن فهو الاهم رغم فارق المستويات والامكانات بين الفريقين والتي تصب لصالح برقان، الا ان حسم التأهل واغلاق ملف المتأهلين للممتاز هو العنوان الابر في هذه المواجهة.
ويشهد لقاء برقان والتضامن، عودة مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان ومساعده الوطني خالد ملحم بعد ان تم ايقافهما الجولة السابقة بسبب حصولهما على الكارت الاحمر بلقاء برقان والسالمية قبل اسبوعين ضمن مؤجلات الدمج، على ان يغيب اليوم للمباراة الثانية على التوالي سعد سالم وعبدالله العطية لحصولهما على الكارت الازرق امام السالمية.
من ناحية اخرى، طالب راشد الكندري نائب رئيس نادي الفحيحيل من لجنة المسابقات في اتحاد اليد، تأجيل مباريات المراحل السنية بحال لسوء الاحوال الجوية وهطول الامطار كون المراحل السنية تلعب بعض مبارياتها على الملعب الخارجي. يأتي ذلك بعد اصابة لاعب الفحيحيل محمد العنزي بكسر في الساق خلال لقاء الفحيحيل والنصر اول من امس ضمن دوري البراعم تحت 13 سنة على الملعب الخارجي، حيث انزلقت ساق العنزي بسبب الامطار وتعرض لاصابة بكسر في الساق نقل على اثرها الى المستشفى الاميري. وبين الكندري أن الحفاظ على سلامة اللاعبين في المقام الاول يجب ان تكون اولوية الاتحاد والاندية، فالرياضة تقوم على هؤلاء اللاعبين ويجب ان نؤمن لهم الملاعب السليمة التي تقام عليها المباريات.

You might also like