بوشهري: بدء إنشاء طرق خيطان الجنوبي فور موافقة “المحاسبة”

0 143

كتب – محمد غانم:

أكدت وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الرابع من مارس الماضي بطلب الإعلان عن مناقصة انشاء وانجاز وصيانة طرق وخدمات بمنطقة خيطان الجنوبي بالقطعتين (٢و١) وحال الانتهاء من مرحلتي الطرح والترسية والحصول على موافقة ديوان المحاسبة سيتم التعاقد مع المناقص الفائز والبدء في تنفيذ الأعمال. واوضحت بوشهري في ردها على سؤال برلماني لعضو مجلس الامة د. عبدالكريم الكندري حصلت “السياسة” على نسخة منه، أنه تم التنسيق مع جميع جهات الخدمات على ترحيل خدماتها المتعارضة مع المشروع علما بان وزارة الاشغال العامة ليست الجهة المعنية باصدار اذونات البناء.
من جهة أخرى وبحسب تقرير مشروع ميزانية وزارة الاشغال العامة للعام المالي الحالي سيتم البدء في اعمال تصميم مشروع تطوير شاطئ شارع البلاجات خلال السنة المالية الجارية حيث رصدت الوزارة ضمن ميزانيتها ثلاثة ملايين دينار كمصروفات للتصميم منها 250 الف دينار اعتماد مالي للسنة المالية الحالية.
واوضح التقرير أن حيز المشروع يقع في حيز محافظة حولي ومناطق اخرى ضمن برنامج تطوير السياحة الوطنية وتشجيع الاستثمار في الانشطة السياحية وزيادة قدرتها التنافسية اذ يتكون المشروع من رصيف بحري للصيد ومسارات للمشي والدراجات الهوائية وخدمات عامة مثل المصليات والمطاعم والملاعب الشاطئية ومناطق رياضية مفتوحة ومرسى ومركز للألعاب المائية والترفيهية وذلك تقديم وتطوير الخدمات السياحية .
وبين التقرير ان مساحة الموقع الحالي للمشروع تبلغ 215 الف متر مربع اما المساحة الكلية للمباني فتبلغ 24350 مترا مربعا، في حين تبلغ المساحة الكلية لباقي الاعمال الانشائية 190650 مترا مربعا.

You might also like