بومبيو يحذر من قرب انتهاء الحظر الأممي على الأسلحة الإيرانية

0 54

واشنطن، عواصم – وكالات: حذر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، من اقتراب نهاية الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على تسليح إيران. وفي تغريدة له على “تويتر”، استعان بومبيو بساعة رقمية تظهر العد التنازلي، قائلا: “الساعة تدق. الوقت المتبقي قبل انتهاء حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على إيران”
من جانبه، قال بيان للخارجية الأميركية على موقعها، إن “الوقت ينفد أمام الاتفاقيات الدولية التي تقيد النظام الإيراني. على سبيل المثال، سيسمح لقائد الحرس الثوري الوحشي قاسم سليماني بالسفر في 18 أكتوبر 2020. وبعد فترة وجيزة، سيكون النظام الإيراني أيضًا حرًا في بيع الأسلحة لأي شخص، بما في ذلك الوكلاء الإرهابيون، كما أن دول مثل روسيا والصين ستصبح قادرة على بيع دبابات وصواريخ وأنظمة دفاع جوي إلى إيران.”
إلى ذلك، أعفي رئيس بلدية طهران السابق محمد علي نجفي، من عقوبة الإعدام بعد إدانته بقتل زوجته، وذلك بطلب من عائلتها، وفق ما أكد شقيقها، على مواقع التواصل الاجتماعي. وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية، أن مسعود استاد أخ زوجة عمدة طهران السابق المغدورة ميترا استاد، أعلن عن عفو عائلتها عن صهرهم قاتل ابنتهم، وأرفق المتحدث باسم العائلة منشوره بتوضيحات عن “أهمية العفو عند المقدرة”.

You might also like