“بيتك” رعى برنامجاً تدريبياً عن البلوكتشين: التحوُّل الرقمي للصناعة المصرفية أهم أولوياتنا بهدف تطوير المواهب وتعزيز الخدمات الإلكترونية

0 63

شارك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، في برنامج تدريبي متقدم عن تكنولوجيا البلوكتشين Blockchain، ضمن اطار الاهتمام بتطوير المواهب، والتعرف على اخر التطورات الرقمية في الصناعة المصرفية، بهدف تعزيز الريادة في تبني ومواكبة آخر وأحدث خدمات التكنولوجيا المالية FinTech والتحول الرقمي في الصناعة المصرفية، وتطبيق الذكاء الاصطناعي في العمليات التشغيلية ضمن مهنية عالية ومعايير عالمية. وانطلقت الدورة على مدار يومين في فندق جي دبليو ماريوت، بتنظيم من معهد المتحدون العرب للتدريب، وبمشاركة كبيرة من موظفي ومسؤولي “بيتك”، وعدد من المشاركين من مؤسسات مالية مختلفة.
وتضمنت الدورة محاور متنوعة منها: التمييز بين البلوكتشين والدفاتر التقليدية، وهياكل قواعد البيانات المركزية، وأساسيات طريقة اعداد البلوكتشين، وفرص وتحديات تحويل البيانات دون الاتصال بالانترنت الى بيئة مناسبة لاحتياجات التسويق، واستراتيجيات الاستفادة من تقنيات البلوكتشين من منظور التسويق، وتكوين رأس المال مع العرض الاولي للعملة الرقمية المشفرة Crypto currency، وحالات الاستخدام المبكر (سلسلة الامداد، الهوية الرقمية، والدفع الرقمي) واستعراض الخبرة في بروتوكول وتقنية البلوكتشين، وغيرها من المحاور المهمة.
وشهد البرنامج التدريبي تفاعلا كبيرا بين المتدربين، اذ تضمّن تقسيم المتدربين الى مجموعات، وتقديم عروض تقديمية لهم بحيث تقدم كل مجموعة أفضل ما لديها من افكار، ثم تبادل الافكار حول التطبيقات العملية، ومناقشة كيفية تنفيذ الافكار، وتنفيذ الاستراتيجيات وفق خطط للتنفيذ.
وأدار البرنامج التدريبي المحاضر العالمي باتريك شويردتفيغر، وهو أحد رواد التوجهات في مجال التكنولوجيا بما في ذلك تكنولوجيا البلوكتشين والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
يذكر أن “بيتك” كان من السباقين في الاستفادة من تكنولوجيا البلوكتشين، من خلال بدء التشغيل الفعلي لخدمة “التحويل الخارجي الفوري” عبر الحدود باستخدام شبكة ريبل RippleNet، الذي يعد نقلة نوعية وتطورا استراتيجياً في منظومة الخدمات التي يقدمها “بيتك” للعملاء، حيث تجمع الخدمة بين العمل المصرفي والتطور التكنولوجي، وهذا يسهل على العميل اجراء التحويلات المالية عبر الحدود من خلال شبكة عالمية موثوقة واسعة الانتشار، ويدعم التكنولوجيا الجديدة المعتمدة على “البلوكتشين” في توفير افضل مستوى خدمة وفق مفاهيم السرعة والدقة والامان على مدار الساعة.
و تؤكد هذه الخطوة ريادة “بيتك” في تبني الحلول المالية المبتكرة، وتقديم اكثر الخدمات تطورا، بدرجة عالية من الكفاءة والشفافية، حيث تمنح تكنولوجيا “بلوكتشين” الفرصة لتطبيق طرق جديدة لتحقيق أهداف “بيتك” والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

You might also like