جوزاك لـ “الفنية”: متمسك ببرنامجي الإعدادي بدء التحضيرات 24 أغسطس يضع أندية "العربية" في مأزق

0 184

كتب-هاني سلامه:

وضع الكرواتي روميو جوزاك مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، اللجنة الفنية والاندية المشاركة في البطولة العربية، في مأزق كبير بعدما تمسك ببدء تحضيرات الازرق 24 أغسطس الجاري، لملاقاة نيبال 5 سبتمبر، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023.
وجدد جوزاك خلال اجتماعه مع اللجنة الفنية اول من امس، تمسكه بالبرنامج المعد سلفا استعدادا لمباراة نيبال، والذي يتضن استئناف التدريبات 24 الجاري، وخوض مباراة ودية مع احد الاندية المحلية في 28 منه، على ستاد جابر الدولي، في بروفة نهائية.
وخلال مشاوراته مع اعضاء اللجنة الفنية، ابدى جوزاك دهشته من فرض الاندية كلمتها، والتسبب في ارباك برنامج التحضيرات، على اعتبار ان المنتخب في مهمة وطنية، وعائد للمشاركات الدولية الرسمية بعد فترة طويلة من الغياب، ويحتاج الى فترة اعداد مناسبة للظهور بأفضل مستوى.
ولم يكتف المدرب الكرواتي بذلك، بل قال انه “لا لوم عليه اذا لم يكن الاداء امام نيبال على مستوى الطموحات والتطلعات” في ظل صعوبات تنفيذ برنامجه التحضيري، مطالبا اللجنة الفنية بضرورة ابلاغ الاندية الثلاثة، الكويت والعربي والسالمية، بأهمية السماح للاعبيها الدوليين بالتواجد في تدريبات المنتخب بدءا من 24 أغسطس وحتى مباراة نيبال.
وستفرض مطالب جوزاك، التي تراها اللجنة الفنية منطقية ومشروعة، على الاندية الثلاثة استبعاد اللاعبين الدوليين، بواقع ستة للعميد ولاعبين للاخضر ولاعب للسماوي، من المشاركة في مرحلة الذهاب للدور الاول بالبطولة العربية للاندية، التي يلتقي خلالها الكويت والعربي مع الشرطة العراقي والاتحاد السكندري 28 الجاري، والسالمية في اليوم التالي مع القوة الجوية العراقي.
وعلمت “السياسة” ان اللجنة الفنية نقلت مطالب جوزاك لمناقشتها على طاولة اجتماع مجلس ادارة الاتحاد، اول من امس، ولكن لم تكن هناك استجابة لها، لتقرر “الفنية”، وضع الكرة في ملعب الاندية الثلاثة، عبر كتاب رسمي، ستطلب فيه السماح للاعبين الدوليين بالتواجد في تحضيرات المنتخب وعدم المشاركة في مباريات البطولة العربية.
وكانت هناك محاولات واجتهادات من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد للتنسيق مع ممثلي الاندية الثلاثة خلال تواجدهم في قرعة البطولة العربية التي سحبت مؤخرا في الرباط لتقديم مواعيد مباريات الذهاب لتقام خلال يومي 22 و23 أغسطس، ولكن الاندية لم تستجب لرغبة لجنة المسابقات لاسباب غير مفهومة.

ختام التدريبات الداخلية اليوم
الى ذلك، يختتم الازرق تدريباته الداخلية على ملعب اتحاد الكرة مساء اليوم، استعدادا للسفر الى اربيل غدا، عبر طائرة خاصة، على ان يباشر تدريباته بعد الوصول مباشرة، استعدادا لملاقاة الاخضر السعودي الاحد المقبل، في ضربة البداية بالمجموعة الثانية ببطولة غرب اسيا، التي تضم ايضا الاردن والبحرين.

You might also like