خالد العجيرب: الدراما الكوميدية مُغيَّبة عن عمد يرى أنها التحقت بالمسلسلات البدوية الغائبة

0 174

كتب – مفرح حجاب:

اعتبر الفنان خالد العجيرب أن الدراما الكوميديا التحقت بنظيرتها البدوية في الاختفاء وقلة الإنتاج، وقال نحن مع الأسف الشديد أصبحنا نترك الأعمال التي تقدم لنا قيمة تراثية وتاريخية، وأيضا الأعمال التي تدخل الفرح والسرور وترسم البسمة على شفاه الكثير بحجج ليست مقنعة، مشيرا إلى أن الإنتاج الآن اصبح يخضع لمعايير غير معتادة وتوجهها الى الصبغة التجارية.
ولفت الى أن انتشار العديد من الأعمال الدرامية خلال الموسم الماضي يعود الى أن غالبية المشاركين فيها من الفنانات، وهذا الأمر أصبح يمثل مشكلة كبيرة جدا بسبب التقليد، الحادث بين كل الأعمال، لافتا الى ان غالبية المنتجين وحتى القنوات الفضائية إذا نجح مسلسل مليء بالفتيات تصبح الأعمال كلها كذلك، وإذا نجح عمل تراثي تجد الأعمال التراثية بالجملة.
وأضاف في لقاء مع “السياسة”: الدراما تحتاج منهجا تسير عليه من أجل أن يكون هناك تأثير حقيقي لرسالتها وأهميتها في الحياة الاجتماعية، منوها إلى أن الدراما الكويتية لها حضور جيد، لكنها بحاجة الى تنوع.
واعترف العجيرب أن سبب مشاركته في الأعمال السعودية يعود إلى جمهوره الكبير هناك، وقال عندما نتحدث عن السعودية يعنى نتحدث عن 30 مليونا، وانا اشعر بحب وترحاب هناك كلما شاركت في أي عمل درامي او مسرحي، مشيرا الى مشاركته مع حبيب الحبيب في آخر عمل كوميدي وتم عرضه على قناة MBC وحظي بمتابعة كبيرة جدا.
واعتبر ان أي عمل درامي يعرض على MBC يتابعه جمهور كبير نظرا لانتشار الشبكة والجماهيرية التي تحظى بها من قبل المشاهدين، متمنيا ان يقدم عمل كوميدي كبير أيضا هذا العام مع مجموعة من النجوم.
وفيما يتعلق بالمشهد الذي جمعه مع حبيب الحبيب وفيصل بوغازي بالمستشفى والانتقاد الذي لحق به بعدها، قال لقد اتصل بي المؤلف خلف الحربي وابلغني ان هذا المشهد تصدر نسبة المشاهدة، منوها الى انه فنان كوميدي في النهاية ومن المهم ان تكون هناك كوميديا في العمل.
وكشف عن ان فيلم “اطلع من مزاجي”، الذي يشارك في بطولته ويعرض في دور السينما في السعودية يحقق نسبة مشاهدة عالية في عدد من المناطق والمدن هناك مثل جدة والقصيم والمنطقة الشرقية، مشيرا الى ان السينما الخليجية سيكون لها شأن كبير بعد افتتاح كثير من دور العرض في المملكة. واردف: ان هذا الفيلم يتحدث عن “السوشيال ميديا” ويظهر فيه هو والفنان احمد العونان فقراء وبعد تواجدهما على “السوشيال ميديا” تنهال عليهما الإعلانات وتدور الأحداث بعدها في اجواء مثيرة ورائعة، منوها الى ان الفيلم من تأليف وإخراج عبدالله السلمان.
ولفت العجيرب إلى عرض مسلسله الجديد “دينار نصيب مختار” خلال الفترة المقبلة من تأليف وإخراج أحمد جوهر وبطولة العديد من النجوم أبرزهم عبدالرحمن العقل، لافتا الى ان هذا العمل فيه أجواء كوميدية رائعة. وفيما يتعلق بغيابه عن البرامج التلفزيونية، قال ما زلت احلم بتقديم برنامج تلفزيوني له علاقة بالكوميديا كما حدث من قبل على قناة “فنون” لكن حتى الآن لم يأتي العرض الجيد، متمنيا ان يكون هناك برنامج تلفزيوني يجمعه بكل من أحمد العونان وشهاب حاجية.
وتابع: البرامج الكوميدية لها جمهور كبير ومؤثرة بشكل واضح، لكنها تحتاج الى توليفة جيدة في المشاركين فيها والموضوعات التي تتناولها، مشيدا بنجاح واستمرار شهاب حاجية في برنامج “لا تكذب”.
واختتم العجيرب حديثه بأن مسرحية “رحلة بدينار ونص” ستتجول في عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، متمنيا ان تحظى بنفس النجاح التي حظيت به خلال عيد الفطر الماضي.

العجيرب وعبدالرحمن العقل
خالد العجيرب
You might also like