خمس علامات واضحة على أن زوجكِ غير مخلص

0 416

ترجمة- أحمد عبد العزيز:

عندما يتعلق الأمر بالحياة الزوجية المستقرة والسعيدة لا بد أن تتوافر فيها العلاقة المحترمة والوفاء والإخلاص. وعلى الرغم من أن معظمنا يبحث عن الولاء، ويطالب به، ويريدون أن يكون الإخلاص هو الصفة المقدسة للعلاقات الزوجية، إلا أن ذلك للأسف ليس هو السمة الغالبة في الحياة الزوجية.
من المهم للغاية أن تميز الزوجة بين أن يكون زوجها كان يتسم بالإخلاص طوال حياته لا يعني ذلك أنه لا يمكن أن يكون غير مخلص لها. ومع هذا سنلقي نظرة على ما يبدو عليه الشريك الخائن غير المخلص وما هي العلامات الخمسة الواضحة التي تميزه:
هناك بعض الإشارات التي يمكنك التقاطها لتخبرك ما إذا كان شريكك لا يكن لك الولاء وغير مخلص لك، حتى بدون حدوث أي خيانة زوجية من جانبه:
1- التقليل من شأن العلاقة الزوجية: وقد تكون هذه العلامة دقيقة وغير ملحوظة لكنها تتجلى عندما يتعمد عدم ذكرك عندما يقدم نفسه أو عندما ينزع خاتم الزواج من إصبعه. فإذا تضمنت تلك الإشارات تلميحات بأن الزوج أعزب فمعنى ذلك عدم توفر الإخلاص من جانبه.
2- إذا كان يغازل الأخريات في محاولة للفت انتباههن أو استكشاف مشاعر امرأة أخرى فإن ذلك علامة على عدم الإخلاص بغض النظر عما إذا كانت هناك علاقة ملموسة أم لا.
3- عندما يقول إنه غير متخيل استمرار الزواج على المدى الطويل: وحين ينظر الزوج إلى العلاقة الزوجية على أنها مؤقتة، قد لا يظل مخلصا لك لأنه لا يضع أهمية كبيرة على رابطة الحب بينكما. وعندما يقضي أيامه معك يوما بيوم ولا مجال للحديث عن مستقبل واضح لهذه العلاقة الآنية.
4- عدم الاحترام: عندما يتعلق الأمر بالاحترام والإخلاص، فإن هاتين السمتين تسيران معاً جنباً إلى جنب. فالاحترام يعني أن شريكك معجب بك، ولديه القدرة على فهم وجهات نظرك في الحياة بشكل مختلف ويحترم رأيك ولا يسخر من أفكارك. وعندما يتقبل كل منكما اختلافات بعضكما البعض، فهناك مجال للنمو والتفاهم و التطلع نحو آفاق جديدة للحياة الزوجية. وعدم القدرة على احترامك معناها عدم الحب الكافي لك.
5- أن يكون الزوج قد خان زوجته السابقة -مثلا- وعلى الرغم من أنه من المهم للغاية عدم تحميل الآخرين تبعات ماضيهم الذي ولى وراح، لكن إذا كان قد خان في علاقة سابقة ولم يعالج السبب الجذري لذلك، فقد يعني ذلك أنه لديه مشكلة في الإخلاص.
والآن بعد أن عرفنا بعض العلامات التي يمكن أن ننتبه إليها عندما يتعلق الأمر بعدم الولاء، دعونا نلقي نظرة على العلامات الخمسة الواضحة التي تقول بأن شريكك غير مخلص لك في الوقت الحالي وقد لا تعرفين هذه العلامات:
1- نادرا ما يدعوك باسمك الفعلي. وأحد الأسباب الرئيسية لذلك هو أنه لا يريد خلط اسمك مع أخري يخدعك معها.بدلا من ذلك، سوف يتواصل معك فقط بأسماء الدلع أو الألقاب باستمرار.
2- الامتناع عن التعبير عن الحب والمودة في العلن.
3- اختلاف السلوكيات في التجمعات ومع الآخرين فهو يتصرف بشكل مختلف في الأماكن العامة أو مع الأصدقاء. إذا كان شريكك حنونًا للغاية مع الأخريات، فقد يحاول أن يبدو مستعدا أمام احتمالات للخيانة.
4- بارانويا الاتهام العكسي: إذا بالغ في غيرته من حديثك مع أحد الرجال الآخرين أو اتهامك بشيء قد يكون نوعا من الإسقاط الذي يريد فيه نقل الاتهام إليك رغم أنه الجاني الوحيد.
5- عدم إلغاء أو حذف حسابات معينة عبر الإنترنت. مثل حسابات المواعدة عبر الإنترنت أو التطبيقات الخاصة بها، قد يكون ذلك علامة خطر فانتبهي.

You might also like