ديوان الخدمة يرفض مُبرِّرات “الأوقاف” في عدم إنهاء خدمات مستشار وافد

0 174

تأكيداً لما توقعته “السياسة” الخميس الماضي، بشأن مخالفات تعيين مستشار وافد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، طلب ديوان الخدمة المدنية من الوزارة إنهاء خدمات المستشار القانوني “ع. ح” واسترداد ما صُرف له من مكافآت، رافضاً التبريرات التي أرسلتها الوزارة حول إعادة التعيين.
وفنَّد الديوان في كتاب وجهه إلى “الأوقاف” -وحصلت “السياسة” على نسخة منه- تبريرات الأوقاف، مؤكداً أن قرار التجديد مازال مخالفا لأحكام التعميم رقم 10 لسنة 2000.
ورفض الديوان تعلل “الأوقاف” بتظلم المستشار الوافد، ومخالفة قرار إنهاء الخدمات للتفويض الممنوح لمصدره “الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير” لكونه نص على قبول استقالة، وافتقاده لركن سبب إنهاء الخدمات على ضوء حاجة مكتب التنسيق والدعم الفني “قطاع الوزير” له، وإقرارها بالخطأ بصرف الراتب، مشددا على أن المخالفة مازالت قائمة ويتعين تصحيحها.
وكانت مصادر مطلعة، قالت لـ”السياسة”: إن وكيل الأوقاف المنتهية خدمته فريد عمادي يضع الوزارة في موقف حرج أمام ديواني المحاسبة والخدمة المدنية، بقراراته، مبينة أنه “عمادي” سبق أن أعاد المستشار بعد أن انتهت مدة عمله وصرف المكافآت الخاصة به، ما تسبب في تسجيل ديوان المحاسبة مخالفة على “الأوقاف”، فيما اعترض ديوان الخدمة المدنية على الصرف.

You might also like