روبوتات تتخرج بدلا من الطلاب

0 151

طوكيو- وكالات: عمدت ادارة جامعة يابانية الى وسيلة مبتكرة في حفل تخريج طلبتها، وذلك لتفادي التجمعات المحظورة بسبب تفشي فيروس”كورونا”، فقد تم تركيب أجهزة”آي باد” على روبوتات في جامعة الأعمال اليابانية، ليتمكن أربعة طلاب في الحجر الصحي من حضور حفل تخرجهم.
ويظهر الطلاب على شاشات”آي باد” مركبة على روبوتات، يتحكم بها المتخرجون عن بعد وقد حصلوا على شهاداتهم من عميد الكلية، وكانت الروبوتات ترتدي زي التخرج، وانضم بقية الطلاب إلى حفل التخرج عبر موقع”زوم”.
تعود فكرة إقامة حفل التخرج إلى عميد قسم إدارة الأعمال العالمية، البروفيسور شوغو ياناكا، الذي قال:” باتباع تدابير منع انتشار الفيروس، والتقاط الصور الرمزية، تمكنا من إجراء حفل التخرج ونأمل أن تساعد هذه المبادرة المؤسسات التعليمية الأخرى التي تواجه صعوبات في إقامة حفل التخرج”.
تجدر الاشارة الى ان هذا ليس أول حفل تخرج في اليابان، يقام بمشاركة الروبوتات، حيث حضر ثلاثة طلاب متخرجين من جامعة “غلازكو” الحفل بواسطة الروبوتات.
وفرض الحجر الصحي في اليابان في مارس الماضي، وكشفت وسائل إعلام يابانية، امس، عن إمكانية استمرار حالة الطوارئ في اليابان لمدة نصف عام لمواجهة انتشار فيروس”كورونا” المستجد.

You might also like