زوجات السفراء زرن حضانة البستان

0 291

نظمت الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية زيارة لعدد من زوجات السفراء المعتمدين لدى الكويت إلى حضانة البستان لضعاف السمع والنطق للتعرف على أحد مشاريع الجمعية ، وكان في استقبالهم مديرة الحضانة هيفاء الصقر والمشرفة الإدارية دليلة كمون والكادر التعليمي. تخلل الزيارة جولة على الفصول الموجودة في الحضانة . وعقب الزيارة علقت المشرفة كمون قائلة :” إن زوجات السفراء تأثرن كثيرا وفوجئن بالأطفال وقدراتهم ومواهبهم بعد تأهيلهم في الحضانة والتغيير الذي طرأ على أطفالهم بعد انضمامهم للحضانة وتعليمهم وتدريبهم من قبل المختصين في النطق والتخاطب.
وأوضحت ان الحضانة منذ 21 سنة خرجت الكثير من الأطفال و80% منهم دمجوا في التعليم مع الطلاب الأصحاء ومنهم من أصبحوا مهندسين وأطباء، مشيرة إلى أن الحضانة تستقبل ضعاف السمع وتأخر النطق من 2 إلى 7 سنوات ولا تستقبل أي أطفال لديهم إعاقات أخرى، ومن بعد سن السبع سنوات هناك عدد كبير من الأطفال يتأهلون ويدمجون مع أقرانهم الأصحاء وبعض الأطفال يدمجون مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا يعود إلى تطور حالة الطفل.
وبينت ان الحضانة تضم 6 فصول دراسية وفصلا للأشغال اليدوية وتحتضن 45 طفلا تقريبا وفي الفصل الواحد لا يتم وضع أكثر من 7 أطفال.

You might also like