سفير جديد للبحرين لدى مصر

0 66

المنامة – وكالات: أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، مرسوما ملكيا، بتعيين سفير فوق العادة ومفوض لبلاده لدى مصر.
وذكرت وكالة الأنباء البحرين «بنا»، انه تم تعيين السفير في الديوان العام لوزارة الخارجية هشام محمد الجودر، رئيساً للبعثة الديبلوماسية البحرينية لدى مصر، بلقب سفير فوق العادة مفوض.
إلى ذلك، يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم في موسكو، مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد، القضايا الملحة لتطوير العلاقات بين البلدين والوضع في سورية ومنطقة الخليج.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن الوزيرين الروسي والبحريني سيناقشان مجمل العلاقات الروسية البحرينية، مضيفا أن المحادثات ستتناول أيضا اتجاهات التنمية في الشرق الأوسط، مع التركيز على الحاجة إلى حل سياسي سريع لحالات الصراع القائمة هناك، والتقيد الصارم بأحكام القانون الدولي ذات الصلة وميثاق الأمم المتحدة، ومحاربة الإرهاب بشكل حاسم.
وأشار إلى أن لافروف ونظيره البحريني، سيتطرقان إلى الوضع في سورية ومنطقة الخليج والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، موضحة أن الوزيرين سيتطرقان بشكل مفصل إلى ضبط المواقف بخصوص التفاعل الروسي البحريني داخل الأمم المتحدة، وغيرها من المنصات متعددة الأطراف.
على صعيد آخر، بحث الشيخ خالد بن أحمد، مع نظيره الصربي ايفيتسا داتشيتش، التطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حيال عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.
وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع صربيا، لاسيما في ظل ما يتوافر لدى البلدين من فرص وإمكانيات تدعم التعاون وتعزز المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، بينما أشاد داتشيتش بالدور الهام للبحرين في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وما تشهده من تقدم.

You might also like