“سكتوا الفيلبيني بكم بيزة”!

0 249

محمد خلف

“ثاني مرة عشان البيه يفهم على قده، من أقوال الاسطورة الخالدة فطوطة، قبل ماحد يسألني عن سرها”، قالها الخبير وبعد وصلت كركرة قال:” كتب بلدياتي شوقي محمود( صباحو فل أبو فريد) النهاردة بالصفحة الأولى لجريدة “السياسة” والتتمة صفحة17 بالبونط العريض ان الحظر الفيلبيني شامل كامل، والعمالة ممنوعة من العودة، حيث أكدت مصادر غير ديبلوماسية لـ”السياسة” رفض السلطات بابا غنوج الفيلبينية عودة العمالة المنزلية التي تحمل إقامات إلى الكويت”!
الشايب:” واكيد الكويت كالعادة مستاءة، ما تقولون لي هم وراهم علينا، تقول ما بهالدنيا الا حنا عندهم عمالتهم، أشوفها طالت وشمخت، ولهذا حتما ولا بد ان ترد عليهم حكومتنا المستاءة برد يبرد الجبد، لانهم تمادوا اكثر من اللازم، وكل هذا على حساب جيب المواطن الغلبان(من يحميه)، والله الأخ الفيلبيني غزرها علينا فعلا، كما قال الشاعر سكتنا له دخل بحماره عرض وطول، علمن يتعداه ويوصله، حنا ماحنا طوفة هبيطه، لا يخلينى أخلى آذاني واذانه اربع”!
الخبير:” هبيطة وأختها طوفه هما بالذات كانو يا حاج(ان كنت ناسي أفكرك) عنوان لمقالة سبق ان نشرناها عن مشكلة عمالة الفيلبين السنه اللي فاتت، وده كان بالتحديد 23 مايو 2019 تحت عنوان” لماذا أصبحنا طوفة هبيطة”؟ ويؤسفني لازلتوا كما كنتو(اعرب ما سبق)”!
الرجل:” متعودة دايما يا حجي، العتب على بلدنا اللي ساكت لهم، لانه يجب عليها اتخاذ وقفة جادة ضد اتهاماتهم ومساومتهم للكويت في موضوع العمالة، ما يصير كل مرة يمشون ويفرضون شروطهم علينا، جنهم ماسكين علينا زله، ترى الحاجة لهم تحويل بيزات لأهلهم وإلا أنا غلطان”؟
المعاق:” انا أقول ليش ما نخلي المعاملة بالمثل(استغراب من الحضور) ليش لا؟ ولهذا عندي سؤال بريء: حنا كشعب من يدافع عن حقوقنا في حالة تسكير حلوجنا، واقصد بالحقوق هو هروب العاملات، اللي مدفوع فيهم فوق الألف دينار( سلف) والهربة على وجهها، تشتكي لطوب الأرض ما تحصل شيء، وعلاوة على هذا تدفع قيمة تذكرة لحضرة جنابها بمبلغ وقدره”!
الشاب:” من وجهة نظري لبد من التنويع، واقصد بالتنويع فتح الحكومة الباب لجلب عمالة(السلام أمانة لشركة الدرة) ثانية، مثلا من إندونيسيا ونيبال وغيرها من الدول المختلفة، علشان ما يتلوى ذراعنا، حكومة وشعب”!
المتمولس:” عطلة الربيع بالكويت حريم العيال يرجعون لأهلهم وخواتنا يجون عندنا، تحس انه تبادل اسرى بين العوائل ماهي اجازة”!
وفي هذه الأثناء رفع على مسامعنا الشيخ زغلول اذان الظهر.

كاتب كويتي

[email protected]

You might also like