سيلفرمان: إجراءاتنا ضد طهران لتغير سلوكها المزعزع للاستقرار عبر عن امتنانه للمشاعر الكويتية

0 140

أعرب سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت لورانس سيلفرمان عن التقدير والامتنان للمشاعر الصادقة والعميقة للكويتيين تجاه الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب، لافتا إلى تلقيه العديد من رسائل التعازي والمقابلات الشخصية التي تتحدث عن وقائع حقيقية من أشخاص عايشوا الراحل.
وقال السفير سيلفرمان في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أمس، إن الرئيس الراحل بوش الأب “لو نظر إلى ما وصلت إليه العلاقات الكويتية الأميركية من مستويات لفرح لتطورها”، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية زادت زخما بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي.
وأشار إلى إن الكويت والولايات المتحدة تعملان معا على قضايا مهمة تعنى بالأمن والاستقرار إضافة إلى الملف الانساني الذي تتميز به الكويت مؤكدا ان الكويت ومن خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي تقوم بدور كبير ومميز.
وعن مشروع تطوير الجزر الشمالية ورؤية 2035 أفاد بأن الولايات المتحدة الأميركية سعيدة في أن ترى مشاريع طموحة بهذا الحجم في الكويت.
وأكد أهمية تلك الخطوة لأنها ستكون سببا في تنويع مصادر الدخل الكويتي، لافتا إلى أن ارتفاع اسعار النفط يجب ألا تقف أمام تنفيذ رؤية الكويت نحو تنويع مصادر الدخل.
وحول العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران أخيرا قال سيلفرمان إن هذه الإجراءات التي اتخذتها بلاده تهدف إلى تشجيع الحكومة الإيرانية على “تغيير سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة”.
وأضاف أن إيران لديها فرصة حاليا لإثبات حسن النية تجاه المنطقة وجيرانها “من خلال إيقافها دعم الحوثيين وعدم إمدادهم بالصواريخ البالستية التي تهدد بلدان المنطقة إضافة إلى إنجاح مباحثات السلام اليمنية “فكل ما نوده هو أن نرى إيران دولة طبيعية لا تهدد جيرانها”.

You might also like