شعيب: تعديلات تمنح مجالس إدارات التعاونيات مزيداً من الصلاحيات أكد خلال حفل الموظف المثالي تكليف قطاع التعاون للتأكد من 60 شيكاً صرفتها إحدى الجمعيات دون توقيع المراقب

0 116

كتب – فارس العبدان:

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب أن هناك عدداً من القوانين التي تعمل الوزارة على الانتهاء منها ومنها قانون العمل الخيري الذي تم الانتهاء منه في لجنة الشؤون الصحية في مجلس الامة واحيل الى اللجنة التشريعية، وهناك دراسة تشريعية على اغلب اللوائح التنظيمية للشؤون، ومنها القرار 16 لسنة 2016 الخاص بتنظيم العمل في الجمعيات التعاونية.
وقال شعيب في تصريح صحافي على هامش رعايته حفل تكريم الموظف المثالي الذي نظمته ادارة الشؤون الادارية صباح امس في ادارة تنمية المجتمع في اليرموك: إنه تم تكليف فريق في قطاع الشؤون القانونية بالتنسيق مع قطاع التعاون لإعادة دراسة القرار وجعله مواكباً للتطور في قطاع الجمعيات التعاونية إضافة إلى مراجعه آلية عمل اللجان والتشريعات في الوزارة، كما أن التعديل على قرار التعاونيات سيمنح مجالس الادارات مزيدا من الصلاحية تحت اشرافنا على العمل.
وفيما يخص إدخال التقييم السنوي للموظفين أكد شعيب الانتهاء من التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن على أن يبدأ الأحد المقبل التقييم السنوي لموظفي الشؤون وفق الجدول الزمني المعتمد، وسيتم في فبراير المقبل الانتهاء من التقييم لجميع الموظفين في الوزارة على أن يكون هناك اجتماع للجنة شؤون الموظفين الاسبوع المقبل.
وأشار الى الانتهاء بالتنسيق مع فريق مشترك مع ديوان الخدمة المدنية من معالجة الاختلاف بين انظمته والوزارة وتم تزويدهم بجميع البيانات والربط الكامل معهم، بالإضافة إلى تكليف قطاع التعاون للتأكد من صحة وجود مخالفة بصرف 60 شيكاً في احدى الجمعيات التعاونية دون توقيع المراقب المالي، وفي حال التأكد سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية.
وحول تكريم الموظف المثالي اكد ان تكريم هذه الكوكبة من العاملين لأنهم بذلوا جهوداً حثيثة وساهموا في تحقيق العديد من انجازات الوزارة في العام الماضي، وهو نوع من التقدير لجهودهم وتشجيع لهم لمواصلة التميز واستكمال ما بدأوه من جهد لتحقيق المزيد من الانجازات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين المستفيدين من الخدمات.
واضاف أن التكريم لا يعني ان هؤلاء الموظفين هم فقط من عملوا فالجميع يعمل ويؤدي الواجب الوطني في خدمة الوطن والمواطنين، ومن المؤكد ان التكريم سيتسمر لتقدير كل من يعمل بجد واجتهاد تشجيعاً لهم ولتحفيز الجميع وحثهم على التميز ليكونوا في طليعة المكرمين خلال الفترة المقبلة.
ومن جهته أكد مدير إدارة الشؤون الإدارية صالح العجيل أن هناك دعما مستمرا وحرصا ملموسا من قياديي الشؤون من خلال برنامج عمل للارتقاء بمستوى الأداء الاداري وميكنته وتدعيم كافة الأقسام والموظفين العاملين بهدف تطوير العمل الاداري.
ولفت الى تحقيق الشؤون الإدارية خلال العامين الماضيين الكثير من الانجازات وتسعى خلال العام الحالي لبذل المزيد من الطاقات للاستمرار، مشيراً الى انه لم يتجاوز السنتين في الادارة وتم تحقيق الكثير من الانجازات.

You might also like