طنين الأذن… ليس خطيراً

0 662

الطنين سماع بعض الأصوات غير المعتادة داخل الأذن لأسباب مختلفة. يسمع المرء الأصوات عندما ترد إلينا من الخارج. ولكن إذا كنت متأثرًا بالطنين، فسوف تسمع أصواتاً ترن أو كالهمهمة أو الصاخبة من داخل الأذن يتسبب فيها جهاز السمع الداخلي. إذا كنت تعرف معلومات صحيحة عن مشكلة الطنين، فستكون قادرًا على التعامل معه بشكل أفضل.
هذه المشكلة يمكن أن تؤثر على أي شخص، كما أن الطنين شائع جدًا بين من تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، ولكنه قد يحدث أيضًا للرجال بعد سن الأربعين. كما أن الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة اكثر عرضة للإصابة بطنين الأذن ويرى بعض الباحثين أن سبب الطنين وجود اتصال غير صحيح في جزء معين من الدماغ.
علينا أن نعرف أن الطنين ليس مشكلة خطيرة. ويمكن التعامل معه بشكل جيد مع اتباع بعض الخطوات الصحيحة. ولكن علينا أن نضع في اعتبارنا أنه لا يوجد علاج شامل له. وهناك منتجات لتخفيف متاعب الطنين ولكن تحتاج إلى معرفة المزيد عن كل منتج قبل شرائه. ومن المهم أن تعرف أن تكرار حالة الطنين قد يؤدي إلى ضعف السمع. لكنه لن يسبب الصمم الكامل ويمكن أن يصاحبه بعض الصمم المتقطع.
تختلف حالة الطنين وأعراضه من شخص لآخر. يمكن أن تكون خفيفة لدى بعض الناس، كما يمكن أن تكون مزمنة لدى آخرين. بعض الناس يتجاهلونه كإزعاج يعتادون عليه. في حين أن بعضهم تؤلمهم هذه الحالة ألما شديداً.
وتسبب الحالة المزمنة أو الشديدة للطنين أن بعاني الشخص من الأرق وفقدان التركيز، والحرمان العاطفي الناجم عن الاكتئاب والقلق. ويجب أن يتم التقييم المناسب للحالة قبل الحصول على علاج طنين الأذن. ولأنه يرتبط بالصمم، يسيء الناس تفسير المسألة في غالب الأحيان فيعتقدون أنه مؤشر على الصمم.
وفقا لدراسة حديثة،عندما يكون المصابون بالطنين موجودين بداخل غرفة عازلة للصوت، ومحكمة الإغلاق، يسمع معظمهم الأصوات المرتبطة بالطنين. ومن المهم حقًا اختيار العلاج المناسب للمشكلة. فلا تختر أي شيء قبل أن تسأل الطبيب المتخصص، ومراجعة مواقع الانترنت لاختيار أفضل العلاجات.
العلاج المسمى Tinnitus 911هو أحد المكملات الطبيعية المعروفة التي تمنحك راحة دائمة. وقد نجح هذا العلاج في تخفيف أنواع مختلفة من الطنين. ومع ذلك يمكنك مراجعة طبيبك لتعريفك بمكونات هذا العلاج، وتحديد الجرعة المناسبة لحالتك حتى تنتهي المتاعب.

You might also like