عالمة الفلك فاطيما لـ “السياسة”: 2019 سيكون عاماً سعيداً للعرب تتوقف فيه النزاعات ويعم الأمن والسلام ربوع المنطقة

0 237

* رجل العقرب وأنثى الأسد الأكثر تعدداً في العلاقات العاطفية
* الرجال الشرقيون يرفضون أنثى الأسد لقوتها… و”الحمل” أقوى الآباء

كتب – محمد عبد السلام:

حول حظوظ مواليد الأبراج في العام 2019، ودور علماء الفلك والأبراج في مساعدة البشرية، وأبرز العيوب التي تتواجد ببعض الأبراج ومميزات البعض الآخر. قالت عالمة الفلك والأبراج والطاقة فاطيما/ هناك صفات مشتركة بين الأبراج،ولكل برج مايميزه أيضًا من صفات تشكل قواسم مشتركة تتكامل من أجل النجاح،وتتلاقى بهدف إكمال الحلقات المنقوصة بين البشر. ولكل إنسان من مواليد نفس البرج صفات خاصة به وتميزه،سواءً إيجابية أو سلبية. وأضافت في حوارها لـ”السياسة” إن الرجل الشرقي له تحفظات على الارتباط من أنثى الأسد لقوتها، كما أن أنثى العذراء التي تلقب بـ”سبلة القمح” رمز العفة والنماء، ضعيفة أمام أي عقبات تواجه نجاحها ولذلك تواجه احتمالات الفشل، كل هذا وأكثر في الحوار التالي:

ما سر إقبال الآخرين على علم الفلك والأبراج؟
النجوم لها طاقة كبيرة في التأثير على بني البشر وبشكل غير مباشر، فبعض المرضى تساعدهم الطاقة الإيجابية والتشجيع والأخبار السارة على الشفاء، وهذا أمر معروف علميًا، كما يحدث مع مرضى السرطان مثلًا، فالتأثير النفسي الإيجابي له جانب مهم في علاج الأزمات والأمراض.وقد يكون هناك من يشكك في الأبراج أو علم النجوم والأفلاك،ولكن لا ننكر أن كثيرين يصحون من نومهم ولا يبدأون يومهم العملي أو الدراسي إلا بمطالعة حظهم كل صباح،أو مرة أسبوعيًا على الأقل.
ما ردك على المشككين؟
أول من تكلم عن الأبراج الفراعنة، وهم أصل الأبراج،وأساسها أسطورة”إيزيس وأوزوريس” الشهيرة، لذا فهي ليست استحداثًا أو علمًا وليدًا. وكان البابليون ضمن الأوائل من اعتقدوا بالأبراج واعتمدوا عليها وعلى تصوراتها قبل الحروب ومواسم الزراعة والحصاد وتسيير شؤون حياتهم، فالجسم البشري مكون من بدن وعقل وروح، فالعقل يعطي إشارات للجسم الذي يكتسب طاقة ودفعة من الخارج تغذي روحه بالطاقة والأمل وتدفعه للإنجاز والعمل،وغالبًا ما يفضل أن تكون طاقة إيجابية تساعد على الإتقان والتفاؤل والحياة وتحمل مشاقها.
ماذا عن دور علماء الفلك والأبراج في مساعدة البشرية؟
تختلف حظوظ البشر وفق نشأتهم وتربيتهم وحجم الجهد الذي يبذلونه في سبيل تحقيق أهدافهم، ودور علماء الفلك يتلخص في إعطاء الآخرين أملا وطاقة إيجابية للإقبال على الحياة والعمل وعدم اليأس من الأزمات التي تحيطنا سواء اقتصاديًا أو اجتماعيًا. وقد يكون هناك من يروجون لكونهم علماء فلك أو أبراج من دون معايير أو مقاييس، فالتنجيم مثل “حظك اليوم” وغيرها أرفضه في أغلب الأوقات.
هل يسبب عدم توافق الأبراج انفصالا أو أزمات عاطفية أو اجتماعية؟
أغلب المشكلات التي أتلقاها للرد عليها، عاطفية، ومسألة عدم توافق مواليد برج مع برج معين أمر مستبعد، والأصوب أنه قد يكون هناك عدم تفاهم أو توافق فكري أو عاطفي بين الطرفين،وقد يكون التنازل أو التلاقي الفكري والروحي غائبا عن الطرفين، ويجب ألا نلقي أي فشل ارتباط عاطفي أو اجتماعي على “شماعة الأبراج”، فهي بريئة من أي فشل عاطفي.
ماأكثر مواليد الأبراج تحملًا للمسؤولية؟
مواليد الأبراج على اختلاف صفاتهم، يملكون صفات تميزهم عن غيرهم، ولكن مواليد برج الميزان مميزون بلا شك فهم “بونبوناية” الأبراج الفلكية، فهم دبلوماسيون، وفيلسوف الأبراج هو الدلو، أما مواليد “الجدي” فهم مثبطون للهمم والحط من الشأن إلى حد ما، وهادئون ويفضلون الراحة في أحايين كثيرة على المشقة العملية والحياتية.
ما أكثر الأبراج إثارة للمشكلات؟
الجوزاء، فهو متقلب المزاج ويتغير في قراراته بين القبول والرفض وهذا التردد يتسبب في نفور الآخرين منه، ورجل الجوزاء سريع التقلب ودائم التردد بين “نعم ولا” إلى أبعد الحدود لدرجة أن المحيطين به يدفعونه إلى الزواج مثلًا أو تحفيزه للعمل أو نحو الارتباط.
ما سر عزوف بعض الشباب عن الارتباط بسيدات برج الأسد؟
أنثى الأسد، قوية جدًا،ولدت لتقود، ولأنها تنتمي للأبراج النارية، تضع حساباتها العقلية فوق العاطفية في قراراتها وتفكر كثيرًا ولا تتنازل إلا بمقدار حب الشريك لها،وقد تكون تلك القوة سببًا في تراجع بعض الرجال عن الارتباط بها، وهو اعتقاد شائع في البلدان العربية. الرجل الشرقي لا يفضل المرأة التي تقاسمه السطوة أو الهيمنة، ولكن لا ننسى أن شبابت ورجالا كثيرين يفضلون الارتباط بامرأة لها شخصية وقوية علميًا وعاطفيًا على التبعية أو الهدوء، فالارتباط أولًا وأخيرًا مسألة توافق عقلي وراحة نفسية متبادلة بين الشريكين.
ما أبرز عيوب أنثى العذراء ومميزاتها؟
أنثى العذراء رمز للطهارة والسلام والنقاء،كسنبلة القمح نومباشرة في تحديد أهدافها وطرق الأبواب، لكن يعيبها الضعف أمام أول العقبات التي تواجهها، ولكنها قوية في التخطيط والتنظيم.
بعض النساء تخشى الارتباط برجل برج السرطان.. ما السبب؟
رجل السرطان من الشخصيات التي تضع خطًا دفاعيًا حول حياته ولا يحب أن يتعداه أو يتجاوزه أي شخص، وعندما يخدش رجولته شخص ما، فإنه يثور ثورة عارمة، ولكنه رومانسي إلى أبعد الحدود وليس عدوانيًا بطبيعته.
ما أكثر الأبراج من الآباء حبًا للأبناء؟
أب الحمل يحب ويدلل أولاده بصورة كبيرة جدًا وغيور عليهم، أما أب الميزان فيتسم بالهدوء وعدم الالتفات إلى كل الأمور، والسرطان يهتم بتأمين مستقبلهم ماديًا وشؤون الأبناء التعليمية والحياتية، أما العذراء فيفضل لأبنائه السفر والمغامرة، وأب الأسد ينمي في أولاده روح الإقدام والتجريب.
ماذا عن أكثر الرجال حظوظًا في الارتباط أو نجاح العلاقات العاطفية؟
رجل برج العقرب يتسم بعلاقاته النسائية المتعددة ولكنه عند الارتباط يكون حنونًا ولديه طاقة عاطفية كبيرة لإسعاد الشريك، ورجل الجوزاء أيضًا لا يقتنع بامرأة واحدة، لكنه مباشر وصريح إلى حد بعيد،بعكس رجل العقرب الذي يميل إلى الخيانة العاطفية أحيانًا. سيدة الأسد، قوتها قد تساعد في تعدد العلاقات العاطفية وتفكيرها يهديها إلى العلاقة والاختيار الصحيح المبني على التجارب.
ما أكثر الأبراج التي تجيد التعامل والتفاعل مع البدايات الأولى والصعبة في العلاقات؟
سيدة الميزان والثور أيضًا لديهما روح المغامرة والمثابرة حتى تحقق أهدافها و كسب ود الرجل،وكذلك أنثى الأسد فهي قوية جدًا ولا تستسلم بسهولة ولا تخضع لأحزانها أو آلامها وتجيد الحفاظ على بيتها بعد الزواج، أما من الرجال فالدلو عنيد وراق للغاية في أحاسيسه وتعاملاته،ويجيد فن جذب المرأة إليه بفضل شخصيته الجيدة، أما رجل السرطان والعقرب فيستمران في العلاقات أحيانًا لمجرد العناد أو لعدم الاستسلام للعراقيل.
ماذا عن أهم توقعاتك للعام 2019؟
سيكون عامًا مختلفًا وسيشهد توقف نزاعات وحروب،وسيكون عامًا سعيدًا إلى حد بعيد، مقارنة بالأعوام السابقة،وما شهدته من أزمات في المنطقة العربية التي عانت من حروب واشتعالات كبيرة في 2018. ومع المجهود الذي يبذله كل إنسان أيًا كان برجه في العام الجديد 2019 سيكون كل إنسان مهيأ لأخبار سارة على جميع المستويات خاصة العاطفية والمادية،لأنه من الممكن أن تختلف حظوظ مواليد نفس البرج باختلاف نشاط وجهد كل شخص.
وما أبرز توقعاتك للأبراج في العام الجديد؟
هناك استقرار وتحسن في العلاقات العاطفية واستقرار نفسي واسع لأبراج الحمل والجوزاء والعذراء والميزان،ومكاسب مالية واسعة وإنجازات مهنية ومشاريع جديدة في الطريق لبرج الثور،كما سيشهد العام 2019 استقرارًا أسريًا وماديًا لهم، أما مواليد السرطان فيجب عليهم التركيز الشديد والتخلص من أي علاقات تسبب عبئًا وعائقًا على حياتهم العملية والعاطفية،تجنبًا لمزيد من الصدامات أو الصدمات، ويفضل لبرج الأسد التريث أمام أي قرارات والتأني في التفكير قبل اتخاذ خطوات حياتية مهمة.
أيضًا برج العقرب سيشهد أخبارًا إيجابية تبعث على السعادة وفرصهم في الوصول إلى أحلامهم كبيرة، أما القوس والجدي فلابد من التركيز أمام أي عراقيل مهنية تواجههما لتجاوزها وتحقيق النجاح المطلوب، والاهتمام بالصحة قدر الإمكان تجنبًا للمتاعب، والدلو يجب ألا ينساقوا وراء مشاعرهم في كل الأوقات وتحكيم العقل على القلب في التفكير، والحوت سيشهد في 2019 تغيرات واسعة وتقلبات ولكن سرعان ما يتحقق لهم الاستقرار العاطفي الذي ينشدونه.

You might also like