عباس يقيل مستشاريه وترامب يعلن “صفقة القرن” بعد الانتخابات الإسرائيلية

0 63

رام الله، عواصم- وكالات: أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قرارا بإنهاء خدمات مستشاريه كافة، بصفتهم الاستشارية وبصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.
وقرر عباس إلغاء العمل بالقرارات والعقود المتعلقة بهم، وإيقاف الحقوق والامتيازات المترتبة على صفتهم كمستشارين، كما أصدر قرارا بإلزام رئيس وأعضاء الحكومة، بإعادة المبالغ التي تقاضوها عن الفترة التي سبقت تأشيرته الخاصة برواتبهم ومكافآتهم، مشددا على أن يدفع المبلغ المستحق عليهم دفعة واحدة، وقرر اعتبار المبالغ التي تقاضوها لاحقا لتأشيرة الرئيس “مكافأة”.
في سياق آخر، رجح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الإعلان عن “صفقة القرن”، بعد الانتخابات الإسرائيلية التي تجري في 17 سبتمبر المقبل.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن حكومته تتخذ جميع الإجراءات العسكرية اللازمة بحق غزة، مشددا على أن “إسرائيل ستخوض معركة عسكرية واسعة النطاق في القطاع إذا اقتضى الأمر ذلك، وفي أي وقت حتى قبل انتخابات الكنيست المقبلة”.
من جانبه، أكد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز أن تل أبيب تستعد لعملية عسكرية موسعة محتملة في القطاع، موضحا أن الحكومة الإسرائيلية جاهزة لذلك “إن لم يكن هناك خيار آخر”.
بدوره، قال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي إن “قوات جيش الدفاع اعتقلت 23 مطلوبًا في يهودا والسامرة، مشتبهًا بضلوعهم بأعمال إرهابية وأعمال شغب عنيفة”.

You might also like