عشرة أطعمة… تضر قلبك

0 310

هذه أطعمة غير صحية تمثل خطراً على قلبك:
1- اللحوم الحمراء:
إن تناول الكثير من اللحوم المصنعة أمر خطير للغاية على قلبك،ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتشكل 5 شرائح من اللحوم الحمراء 252 سعرة حرارية و 22 غراما من الدهون ونحو 1000 مللغرام من الصوديوم. وقد ارتبط تناول الكثير من اللحوم المصنعة بزيادة معدلات الكوليسترول والبدانة وارتفاع ضغط الدم ما يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية.
2- خبز الكرواسون بالزبدة:
خبزة الكرواسون بالزبدة تحتوي 231 سعرة حرارية بالإضافة إلى 12 غراما من الدهون.
3- البيتزا:
تحتوي البيتزا بكل أنواعها سواء الببروني أو البيتزا بالجبن أو السجق أو أي إضافات أخرى غير صحية كميات كبيرة من الدهون المشبعة وتكون عالية في محتواها من الصوديوم.
4- البرغر:
ساندويتش تشيز برغر (الهمبرغر بالجبن) فيها 650 من السعرات الحرارية و35 غراما من الدهون،و 12.8 غرام من الدهون المشبعة، و كمية كبيرة من الصوديوم.
5- المشروبات الغازية:
شرب علبة واحدة من المشروبات الغازية في اليوم تزيد من فرص حدوث نوبة قلبية بنسبة 20 في المئة. و100 مللغرام من الصودا يحتوي 40 سعرة حرارية.
6- المعكرونة سريعة التحضير ( النودلز ):
طبق النودلز ( المعكرونة الفورية) قنبلة صوديوم لأن به 1,760 ملليغرام من الصوديوم. و 371 سعرة حرارية و 13 غراما من الدهون نصفها دهون مشبعة.
7- الآيس كريم:
يحتوي نصف كوب من الآيس كريم 282 سعرة حرارية و 69 مللغرام من الصوديوم، وفي هذا الجزء الصغير 18 غراما من الدهون – 11.7 غراما من النوع المشبع.
8- الزبدة والسمن والمايونيز:
كل هذه الأصناف عالية في محتواها من الدهون المشبعة ومستويات الصوديوم بها مرتفعة،كما ترفع معدلات الكولسترول “الضار”
9- البطاطا المقلية:
لاشك أن طعم المقليات عموما لذيذ ولكن الدهون السيئة أو الدهون المشبعة هي ما يحول البطاطا المقلية إلى قنبلة موقوتة لمرضى السرطان والسكري والأمراض القلبية الوعائية.
10- الفشار:
الفشار الذي نستمتع به في دور السينما مضاف إليه كميات كبيرة من الدهون المشبعة والملح وكذلك الفشار المحضر عن طريق الميكرويف غني بالدهون الضارة التي تسبب انسداد الشرايين لأنها تزيد من كمية السعرات الحرارية ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

You might also like