فرح: أشارك في “قابل للانفجار” و”حالة حرجة” أفضل مؤلفة في المهرجان الأكاديمي تعرض جديدها في "أيام المسرح للشباب"

0 98

كتب – مفرح حجاب:

أعربت الفنانة الشابة فرح الحجلي عن سعادتها بنيل جائزة أفضل مؤلفة في النسخة التاسعة من مهرجان الكويت للمسرح الأكاديمي عن مسرحية “من حيث جئت”، وأوضحت انها حصلت من قبل على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في مسرحية “ريا وسكينة” في مهرجان الشباب العربي الذي اقيم في الكويت، مشيرة الى انها حتى الآن لم تحدد اتجاهها سواء في التمثيل أو الإخراج.
واعتبرت فرح أن الإنسان في عمر الشباب يكون في قمة عطائه، وجميل أن يخوض تجارب عدة ما دام لديه موهبة أو يستطيع أن يحقق بعض طموحه، لافتة الى انها عملت في الإخراج سواء في التلفزيون والمسرح وكان آخر هذه الأعمال هو ختام المهرجان الأكاديمي.
وأضافت الفنانة الشابة انها كانت متعددة المواهب حين كانت طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت تسهم مع زملائها واساتذتها في إعداد أو اقتباس بعض النصوص، مؤكدة إنها تحب دائما استغلال كل مواهبها.
وفيما يتعلق بدخولها عالم الدراما التلفزيونية، كشفت الحجلي عن صقل موهبتها الإخراجية بعدما عملت مساعد مخرج مع عيسى ذياب في مسلسل “إفراج مشروط”، بالإضافة الى انها تبحث دائما عن أن يكون لها تواجد في الإخراج الدرامي بقوة، مشددة على أنها لن تخوض تجربة التمثيل باللهجة الخليجية، الا اذا كان دورا جيدا وترفض ان تظهر في ادوار هامشية سواء زوجة من الخارج أو زوجة أب او غيرها.
وأضافت الحجلي في لقاء مع “السياسة”: اتحدث اللهجة الكويتية بشكل جيد ولن امانع في التمثيل بأدوار قصيرة طالما الموضوع انساني، لكن سأظل متمسكة بأن اقدم ادوارا جيدة وإلا انتظر ان اقدم دورا جيدا في الدراما السوية، مشيرة الى انه قدم لها الكثير من العروض من قبل إلا ان ظروف الدراسة حالت دون ذلك.
وفي ردها عن اختفاء الكثير من خريجات المعهد بعد التخرج، قالت: علينا أن نعترف بأن المعايير اختلفت واصبحت الأمور تخضع للشكل والفلورز وغيرها، لافتة الى أن الأمر لم يعد يتعلق بالموهبة ومع الأسف الكثير من المنتجين والمخرجين يساهمون في هذه الظاهرة، فضلا عن الجدوى الاقتصادية التي يتبعها صناع الدراما.
وألمحت الحجلي إلى انها تفكر جديا بالعمل في السينما لأنها هي المستقبل، ولكن القصة تحتاج الى بعض الوقت، متمنية أن تحقق كل احلامها الفنية.
وفيما يتعلق بتأثير الفن على مستقبل الفتاة، قالت فرح: العمل في الفن يؤثر على الرجل والمرأة، لكن لدي ايمان ان العلاقة مع الأسرة هي علاقة متكاملة اذا وضع في الاعتبار ان العمل يحتاج للكثير من الوقت ولابد أن يؤثر العمل على طبيعة حياة الأسرة، متمنية الا يؤثر الفن على حياتها في المستقبل.
عن جديدها الفني خلال المرحلة المقبلة، أوضحت انها تشارك في اكثر من عمل مسرحي في مهرجان أيام المسرح للشباب بدورته المقبلة، أحدها مع فرقة المسرح الشعبي بعنوان “قابل للانفجار” من إخراج عيسى الحمر، واخرى تحمل اسم “حالة حرجة” مع فرقة شركة محار، منوهة بأن المرحلة المقبلة من حياتها ستكون حاسمة في كل تجاربها واختياراتها الفنية.

مشهد من مسرحية “من حيث جئت”
You might also like