“فنية البلدي” وافقت على ممرات مشاة للمعاقين

0 47

وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي خلال اجتماعها أمس، على اقتراح نائب رئيس “البلدي” عبدالله المحري بإنشاء ممرات مشاة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الواجهة البحرية، فيما احالت موضوع فصل ترخيص المطعم عن المقهى ومنع الشيشة بالمقاهي الى الجلسة الرئيسية.
وقال رئيس اللجنة عبدالعزيز المعجل في تصريح صحافي إن اللجنة وافقت على السماح للصالونات ببيع المنتجات التي تستخدمها على أن تكون معتمدة ومصرح بها من الجهات المختصة، فيما احالت تطوير مواقع السينما التابعة لشركة السينما الكويتية الوطنية وشركة التمدين لمراكز التسوق “تعميم النسبة والأنشطة التجارية” الى الجهاز التنفيذي مع توجيه كتاب لوزير البلدية عن سبب الـتأخير في هذا المشروع.
وأشار المعجل إلى أن اللجنة أجلت الاقتراح المقدم من رئيس واعضاء “البلدي” بإنشاء ناد صحي ثقافي اجتماعي رياضي لبلدية الكويت لحين دعوة مدير إدارة المشاريع في البلدية.
وأوضح أن اللجنة حفظت الاقتراح الذي تقدم به العضو عبدالسلام الرندي بتسمية أحد الشوارع في الدولة باسم ناهض السهلي لحين اعتماد الضوابط والقواعد الخاصة بهذا الشأن من مجلس الوزراء.
من جانب آخر، أحالت لجنة شؤون البيئة بالمجلس البلدي أمس، طلب مناقشة مستوى النظافة في جميع المحافظات الى ورشة عمل مشتركة لمناقشته مع اللجنة القانونية والمالية، وكذلك محضر اجتماع ورشة عمل لجنة شؤون البيئة الخاص بكفاءة شركات النظافة وتأثيرها على البنية التحتية ودور البلدية في المراقبة والمحاسبة، بالاضافة الى المقترحين الخاصين بشأن مرادم النفايات الصلبة وفرز القمامة داخل وخارج المجمعات التجارية.

You might also like