“كان” كرَّمت الفائزين في “القصة القصيرة” بالتعاون مع رابطة الأدباء ووزارة التربية

0 256

احتفلت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين ووزارة التربية، باختتام مسابقة القصة القصيرة “قلم واعد”، وتكريم الفائزين وذلك على مسرح د. سعاد الصباح، في مقر رابطة الأدباء بمنطقة العديلية.
وبهذه المناسبة، قال عضو مجلس إدارة حملة (كان) د. رشيد الحمد :” إن هذه المسابقة تعد امتدادا لمسيرة فعاليات حملة (كان) المتميزة التي بدأت في تسطيرها منذ عام 2006، عندما انطلقت تحت رعاية سامية وكريمة من صاحب السمو الأمير، مشيرا إلى أن الاهتمام بنشر الوعي الصحي في المجتمعات بات أمرا مهما في السنوات الأخيرة، وخاصة التوعية من الأمراض السرطانية .
وأشار إلى أن الكويت تعد من الدول التي اهتمت بالمجال التوعوي وركزت عليه .
وهنأ الرميضي الفائزين بجوائز هذه المسابقة، قائلا : “نأمل أن يأتي اليوم الذي نراهم فيه زملاء أعزاء وأعضاء في هذه الرابطة يكملون مسيرتنا ويقومون بما قمنا به الآن لصالح أجيال متعاقبة. كما ندعوهم لأن يكونوا مبدئياً جزءاً من مكونات الرابطة بمنتدياتها الشبابية، فلدينا منتدى المبدعين الجدد، الذي يعتني بالمواهب الإبداعية من جيل الشباب، فمرحباً بكم في منهل الأدب تستقون منه ما تشاؤون من علوم وتستفيدون من خبرات الذين سبقوكم في مجال الكتابة”.
و فاز بالمركز الأول في المسابقة الطالب راشد عبدالله الراشد من مدرسة صالح شهاب الثانوية عن قصته “اشراقة امل”، وبالمركز الثاني الطالبة عائشة بنت سالم الحوسنية من مدرسة فاطمة بنت عتبة عن قصتها “سيف العزيمة”، والمركز الثالث الطالبة أسماء المطيري من المعهد الديني عن قصتها “إني لك”، والمركز الرابع الطالبة آمنة عبدالله الراشد من ثانوية مشرف عن قصتها “شفرة امل”، اما المركز الخامس فحصلت عليه الطالبة بدرية صلاح شلاش من مدرسة أبرق خيطان .

You might also like