لاسارتي: جئنا إلى تنزانيا لتكرار الفوز على سيمبا في “الأبطال”

0 70

أكد الأوروغواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي المصري، أن فريقه جاء إلى تنزانيا لتحقيق الفوز في لقاء سيمبا،اليوم بالجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقال لاسارتي في مؤتمر صحافي للحديث عن المباراة، إن فريقه يعاني من ضغط مباريات في الفترة الحالية، ولكنه يسعى لحصد أكبر عدد من النقاط بدوري الأبطال، لحسم التأهل مبكرا لدور الثمانية.
وأكد أن مباراة سيمبا تختلف تماماً عن لقاء الجولة الثالثة في إستاد برج العرب التي فاز بها الأهلي بخماسية دون رد.
وأوضح “مباراة الخمسة أصبحت جزءا من الماضي، علينا أن نتعامل مع الحاضر.. في اللقاء السابق استفدنا من الهدف المبكر ولكن الأمور لن تكون سهلة في دار السلام، حيث سنواجه نفس الفريق، ولكن على ملعبه ووسط جماهيره، وفي ظل أجواء تعود عليها، لها تأثير على المباراة مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وسقوط الأمطار”.
وعن غياب بعض اللاعبين عن المباراة ، أكد لاسارتي أن فريقه يلعب مباريات بشكل مضغوط وهو ما قد يكون سببا في ابتعاد بعض العناصر؛ بسبب الإصابة، لكنه شدد “هناك آخرين في نفس المراكز، حيث يؤدي كل لاعب على مستوى عالٍ لا يقل عن زميله”.
من ناحية اخري طلب النادي الأهلي المصري، تخصيص مدرج لجماهيره في لقاء سيمبا التنزاني، في رابع جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. ووجه خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس بعثة الأحمر في تنزانيا، طلبًا لمسئولي سيمبا، بضرورة السماح للجالية المصرية بدخول لقاء الأهلي وسيمبا بجواز السفر.
وطلب مرتجي، أن تكون المعاملة بالمثل بين الناديين، خاصة أن الأهلي اتخذ نفس الخطوة في لقاء الفريقين على ملعب برج العرب.
كما طلب مرتجي، تخصيص مدرج للجالية المصرية في ملعب المباراة، وهو ما تم اتباعه مع جماهير سيمبا في مباراة الجولة الثالثة.
ويحتل الأهلي، صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وخلفه فيتا كلوب الكونغولي برصيد 4 نقاط، يليه سيمبا في المركز الثالث (3 نقاط)، ثم شبيبة الساورة الجزائري متذيل الترتيب بنقطتين.

You might also like