محافظ العاصمة يُوجِّه لتطوير “يوم البحار” كمركز جذب سياحي استقبل "وكيل السياحة" وشدد على توفير الخدمات الأساسية

0 158

استقبل محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، في مكتبه بديوان عام المحافظة وفد قطاع السياحة في وزارة الإعلام برئاسة الوكيل المساعد لقطاع السياحة في الوزارة يوسف مصطفى وذلك تلبيةً لتوجيهات المحافظ بمتابعة مستجدات مشروع تطوير قرية (يوم البحار التراثية).
ضم الوفد كلاً من مراقب السياحة في إدارة السياحة فيصل الدريع، ورئيس قسم الأنشطة السياحية في الإدارة أحمد المظهور، إلى جانب رئيس قسم المتابعة والتنسيق منى مصطفى، بالإضافة إلى الخبير التراثي سالم بوقماز وعددٍ من موظفي القطاع.
واطلع المحافظ الخالد، على عرضٍ مرئي حول خطط القطاع خلال المرحلة المقبلة لتطوير النشاط السياحي في المحافظة وخصوصاً فيما يتعلق بمشروع (قرية يوم البحار التراثية).
وطالب المحافظ “بتنفيذ الخطط التطويرية لقرية يوم البحار التراثية خصوصاً وأنها أصبحت أحد أهم مراكز الجذب السياحي في الكويت”، مشيراً إلى أن “المحافظة تتطلع إلى تنفيذ المشروع التطويري للقرية بحيث تتوافر فيها الخدمات الأساسية والحضارية الجاذبة للسياحة من مطاعم ومقاهٍ وألعاب للأطفال ومرافق عامة على مستوى راقٍ وحضاري تخدم كل شرائح الزوار، بالإضافة إلى تواصل الأنشطة المقدمة في القرية على مدار العام وعدم اقتصارها على فصلٍ أو موسمٍ معين وذلك في إطار رؤيةٍ شاملةٍ للنهوض بها وإضفاء أجواء جديدة على موقع القرية مع الحفاظ على طابعها التراثي”. من جهته، ثمن يوسف مصطفى “اهتمام محافظ العاصمة بجوانب مشروع تطوير قرية يوم البحار التراثية خصوصاً فيما يتعلق بالمستوى الخدمي المقدم”، منوهاً بأنه “سيتم تنفيذ توجيهات معالي المحافظ باعتماد خارطة طريق للفعاليات والأنشطة في الموسم الاحتفالي الجديد خلال شهر رمضان المقبل وخلال موسم الصيف لهذا العام”.

You might also like