مسؤولون أميركيون: “من المرجح جداً” أن إيران نفذت هجوم سفن الفجيرة

0 88

واشنطن – وكالات: نقلت محطة “إن بي سي نيوز” الأميركية عن ثلاثة مسؤولين أميركيين، أن تقييما أميركيا كشف أنه “من المرجح جدًا” أن تكون إيران وراء الهجمات التي طالت سفينتان سعوديتان وواحدة إماراتية وأخرى نرويجية قبالة ميناء الفجيرة الإماراتي.
ونقلت عن أحد المسؤولين على دراية بنتائج التحقيقات، أن الولايات المتحدة لديها أدلة، بما في ذلك صور للأضرار وأدلة جنائية، تربط إيران أو وكلاءها بهجمات الأحد الماضي، وقال المسؤولون إن السفن الأربع قصفت بما يعتقد أنها عبوات ناسفة.
وقال المسؤولون إن الولايات المتحدة كانت تتعقب المراكب الشراعية الإيرانية التي تمر عبر الخليج وما وراءه، وهي محملة بالصواريخ ومكونات الصواريخ، مشيرين إلى أن التوترات على الممرات المائية في المنطقة انخفضت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وقال أحد المسؤولين: “يبدو أن الردع يعمل في بعض المناطق”، إلا أنه حذر من أن إيران تعرف أن الولايات المتحدة تتعقب زوارقها، لذلك ربما تعدل موقفها لاستعادة عنصر المفاجأة.
وقال المسؤولون الأميركيون: إن التهديد من الميليشيات التي ترتبط بإيران ووكلائها في العراق لا يزال مرتفعًا، حيث وصفه أحدهم بأنه “لم يتغير” خلال الأيام القليلة الماضية.

You might also like