مسؤول قرغيزي يدعو لتطوير التعاون التجاري مع القطاع الخاص الكويتي

0 62

دعا رئيس وكالة جذب وحماية الاستثمارات في جمهورية قيرغيزيا اديلبيك شومقاربيك إلى تطوير التعاون التجاري والاستثماري مع الكويت وتنشيط التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
وقال شومقاربيك عقب ترؤسه وفدا قرغيزيا زائرا لغرفة تجارة وصناعة الكويت امس إن بلاده تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين الأجانب خصوصا في القطاعات التي تمتلك فيها فرصا استثمارية واعدة كالسياحة والبنوك والبنى التحتية والبترول والمواشي وغيرها.
وأكد على أهمية التواصل الدائم مع الجانب الكويتي وخصوصا القطاع الخاص لبحث سبل تنسيط التواصل في مجال التجارة والاقتصاد بين مختلف المؤسسات والشركات في البلدين الصديقين.
من جانبها أشادت عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وفاء القطامي بالعلاقات الاخوية بين البلدين ،مشيرة الى أن التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى الى مستوى الطموح.
وأكدت القطامي استعداد الغرفة لتقديم كل الخدمات للتواصل بين الجهات والمؤسسات الاقتصادية بين البلدين في سبيل الوصول الى نتائج ايجابية وتنشيط التبادل التجاري والاستثماري لاسيما مع وجود اهتمام من القيادات العليا بتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة.
وأشارت إلى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وإقامة شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والقرغيزي.
وحضر اللقاء الذي شهد عرضا عن الفرص الاستثمارية سفيرة قرغيزيا في الكويت سامارغول ادامكولوفا وأعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت إضافة الى ممثلين لشركات قرغيزية متخصصة في السياحة والبنوك والبترول.
وجمهورية قرغيزيا هي احدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق وتقع في آسيا الوسطى ولها حدود مع الصين الشعبية وطاجيكستان واوزبكستان وكازخستان وعاصمتها بيشك يتجاوز عدد سكانها 5 ملايين نسمة ويعمل معظمهم في قطاع الزارعة خصوصا القمح والذرة والارز اضافة الى امتلاكها لثروة حيوانية كبيرة.

You might also like