مقتل 75 بقصف صاروخي لأحد مساجد مأرب جريمة حرب حوثية... وتعزيزات سعودية لعدن

0 95

عدن – وكالات: قتل 90 يمنياً وأصيب 130 آخرون، في قصف حوثي استهدف مسجداً في معسكر بمدينة مأرب.
وقال مصدر عسكري، إن الهجوم الذي استهدف ليل أول من أمس، مسجداً بمعسكر الاستقبال بمنطقة الميل، أثناء تأدية الجنود الصلاة، تسبب أيضاً في سقوط مئة جريح، مشيراً إلى أن الهجوم نُفذ عبر طائرات مسيرة وصواريخ بالستية، وأدى إلى تدمير المسجد وتضرر أجزاء من المعسكر، الذي يضم مئات الجنود.
وكان الجيش اتهم عبر حسابه بموقع “تويتر”، الحوثيين بشن قصف صاروخي على أحد معسكراته التدريبية.
وأكد أن الجيش يخوض معركة مفتوحة مع الحوثيين في سبيل استعادة أمن واستقرار ‎اليمن والمنطقة”، مشدداً على أن “الاستهداف لن يزيد القوات المسلحة إلا ثباتاً وإصراراً على المضي نحو استكمال معركة تحرير ما تبقى من تراب الوطن واستعادة الدولة والشرعية”.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي اتهم أمس، الحوثيين بتنفيذ الهجوم، فيما لم يصدر الحوثيون أي تعليق بشأن ذلك حتى الآن، في حين وصف وزير الإعلام معمر الإرياني الهجوم بالجريمة الإرهابية، التي نفذها الحوثيون انتقاماً لمقتل سليماني.
من جانبه، دان قائد “المقاومة الوطنية” في الجيش العميد طارق محمد عبد الله صالح على حسابه بموقع “تويتر”، أمس، الهجوم، مضيفاً إن “كارثة أليمة تهز كيان كل يمني حر يشاهد أبناء وطنه وهم يُذبحون بصواريخ إيران”.
وقال “تعازينا الحارة لشهداء مأرب العزيزة، شهداء الوحشية الحوثية ضد اليمنيين، إنها جريمة تثبت ما نقوله كل يوم، الحوثي هو عدو اليمنيين جميعاً”.
بدوره، أكد رئيس شعبة الإعلام العسكري في الجيش العقيد يحيى الحاتمي أمس، أن الهجوم يعد جريمة حرب، مضيفاً إن “الحوثيين استخدموا في الهجوم صواريخ غراد قصيرة المدى وليست بالستية، كما ادعوا”.
وفي السياق، قال شهود عيان، انهم سمعوا أصوات الدفاعات الجوية قبل الهجوم، في حين أشارت مصادر عسكرية إلى أن ثلاث مسيرات شاركت في الهجوم، وتم إسقاط واحدة.
وأوضحت المصادر أن القتلى والجرحى هم من كتائب الحماية الرئاسية التي كان يجري إعدادها للنزول إلى العاصمة الموقتة عدن.
من ناحية ثانية، وصلت تعزيزات عسكرية سعودية جديدة إلى العاصمة الموقتة عدن، لليل أول من أمس.
وقال مصدر يمني، إن رتلاً يضم مدرعات وآلية مصفحة تابعة للجيش السعودي، وصلت إلى عدن، آتية من السعودية عبر منفذ الوديعة الحدودي في محافظة حضرموت. وأضاف إن التعزيزات اتجهت نحو معسكر التحالف العربي في مديرية البريقة غرب عدن.

You might also like