مهدي: الكويت ستقدم تقريراً سنوياً عن إنجازاتها في تنفيذ التنمية المستدامة امانة "التخطيط" أقامت حلقة "الابتكار والتضمين" على هامش منتدى بالأمم المتحدة

0 110

العتيبي: عرض مشرف للتقرير الوطني أظهر التزام الكويت بالمستهدفات الدولية

كتب – فارس العبدان:

نظمت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية حلقة نقاشية بعنوان ” الابتكار والتضمين والشراكات العالمية على هامش المنتدى العالمي المنعقد في مقر الامم المتحدة تحت شعار “تمكين الناس وضمان الادماج والمساواة” بمشاركة وفد كويتي من الامانة وجهات حكومية واهلية ومنظمات المجتمع المدني.
وقال الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في تصريح صحافي ان وفد الكويت وجدها فرصة لينظم على هامش المنتدى هذه الحلقة النقاشية لطرح موضوعات هامة تتعلق بالابتكار والتضمين والادماج والشراكات الدولية.
وأكد مهدي ان الحلقة النقاشية اتاحت للمشاركين مناقشة الفرص والتحديات والدروس المستفادة من تجارب الكويت التي نجحت في تحقيق تقدم في سوق الادماج الاجتماعي.
وأشار الى ان الكويت سوف تحرص سنويا على استعراض التقرير الوطني حول أهداف التنمية المستدامة، مشددا على مواصلة الجهود حتى تحقق الكويت جميع المستهدفات الواردة في أجندة 2030 وسنقوم بتحديث جميع البيانات بصفة دورية حتى نستعرض تقاريرنا القادمة والمتضمنة أحدث النتائج التي تم التوصل لها فيما يتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
من جانبه، رحب مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحده السفير منصور العتيبي بمشاركة وفد الكويت الذي يترأسه الدكتور خالد مهدي ويضم عدة جهات حكومية ومن القطاع الخاص والمجتمع المدني في فعاليات المنتدى رفيع المستوى.
ووصف العتيبي العرض الذي قدمه الوفد الكويتي خلال المنتدى للتقرير الوطني الطوعي الاول حول أهداف التنمية المستدامة بانه عرض مشرف وأظهر التزام الكويت بالمستهدفات الدولية.
من جانبه، أعرب مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا عبدالعزيز الهلفي عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية بالتعاون مع امانة “التخطيط” وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، مؤكدا حرص فرع اتحاد الطلبة على دعم مثل هذه النشاطات لخدمة الكويت.

You might also like