نتانياهو: أوروبا لن تستيقظ إلا بسقوط الصواريخ الإيرانية بأراضيها

0 67

تل أبيب – وكالات: انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو موقف الاتحاد الأوروبي المتسامح من الانتهاكات الإيرانية للاتفاق النووي.
وقال نتنياهو إن هذا الموقف يعيد إلى الاذهان تصرف أوروبا خلال الفترة ما قبل الحرب العالمية الثانية، حين لم تر القارة العجوز الخطر الداهم، بحسب هيئة البث الإٍسرائيلي.
وأضاف نتانياهو أنه ربما هناك في هذه القارة من يدفن رأسه في الرمال ولن يستيقظ إلى أن تسقط صواريخ نووية إيرانية على الأراضي الأوروبية.
وأكد أن إسرائيل وفي أية حالة من الاحوال تواصل التحرك لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية. وكانت مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني قالت انه لا يوجد طرف من الدول الموقعة على الاتفاق النووي يرى الخروقات الإيرانية انتهاكاً كبيراً للاتفاق.
وفي ختام اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد عقد في بروكسل ليل أول من أمس، اضافت موغيريني ان كل الخطوات التي اتخذتها إيران خارج الاتفاق النووي يمكن العودة عنها مستقبلاً، داعية طهران الى العودة للالتزام الكامل بالاتفاق، وتابعت أن الاتفاق ليس في وضع جيد لكنه لا يزال قائما ولا يمكن تحديد أن كان في ساعاته الأخيرة.
كانت إيران أعلنت عن التخلي عن بعض من التزاماتها في الاتفاق النووي، بما في ذلك زيادة تخصيب اليورانيوم، وزيادة المخزون من اليورانيوم منخفض التخصيب.

You might also like