واشنطن تُمدِّد ترخيص “هواوي” التجاري الموقت ثلاثة أشهر

0 71

أعلنت وزارة التجارة الاميركية عن تمديد الترخيص الموقت الذي يسمح باجراء عمليات تجارية محدودة مدتها ثلاثة اشهر مع شركة الاتصالات الصينية (هواوي) والشركات غير الأميركية التابعة لها والمدرجة على لائحة الولايات المتحدة للكيانات المحظورة.
وذكرت الوزارة أن مكتب الصناعة والامن (بي.آي.إس) التابع لها: “سيمدد لمدة 90 يوما الترخيص العام الموقت (تي.جي.ال) الذي يسمح بالانخراط بشكل محدد في المعاملات التي تتضمن تصدير المواد واعادة تصديرها ونقلها – بموجب لوائح ادارة التصدير – لشركة (هواوي) والشركات غير الاميركية التابعة لها المدرجة على لائحة الكيانات المحظورة”.
وقال وزير التجارة الاميركي ويلبر روس في هذا الصدد: إن “تمديد الترخيص العام الموقت سيسمح لشركات الاتصالات بالاستمرار في خدمة العملاء في بعض المناطق النائية في الولايات المتحدة”.
وأضاف: “ستواصل الادارة مراقبة صادرات التكنولوجيا الحساسة بدقة لضمان عدم استغلال ابتكاراتنا من قبل جهات تهدد امننا القومي”.
وأشارت وزارة التجارة في بينها الى انها ادرجت (هواوي) على قائمة الكيانات المحظورة بعد ان خلصت الى ان انها “تعمل في انشطة تتعارض مع الامن القومي الاميركي ومصالح السياسة الخارجية الاميركية”.

You might also like