وفد الحوثيين قدم فروض الطاعة لخامنئي: ولايتك امتداد لولاية النبي المرشد الإيراني تعهّد مواصلة دعم وكلائه المتمردين... والجيش اليمني قتل قيادات بارزة في صفوفهم

0 63

عدن، عواصم – وكالات: أعلن موقع المرشد الإيراني، أن علي خامنئي استقبل أول من أمس، وفداً من الحوثيين، وتسلم رسالة من زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي، وتعهد مواصلة دعم طهران للمتمردين الحوثيين.
وحسب الموقع، فقد مجّد المرشد الإيراني الحوثيين ووعدهم بالنصر، كما قدم التعازي بمناسبة مقتل إبراهيم الحوثي شقيق عبدالملك، ومدح أسرة الحوثي.
وقال خامنئي: “إن الحفاظ على الوحدة اليمنية بين العقائد الدينية والقوميات كافة، بحاجة إلى حوار يمني – يمني”.
وفيما ذكرت وكالة “تسنيم” شبه الرسمية أن وفد الحوثيين سلم خامنئي رسالة من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، نقلت تقارير عن رئيس الوفد كبير مفاوضي حركة الحوثي محمد عبد السلام، القول لخامنئي إن الحوثيين يعتبرون “ولاية خامنئي هي امتداد لولاية رسول الله وعلي بن أبي طالب”، على حد تعبيره.
من جانبه، كشف رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، عن هدف زيارة وفد الجماعة لطهران، زاعما إن “دعوة الوفد إلى إيران لبحث ما تم الاتفاق عليه مع الإمارات؟”.
في غضون ذلك، جددت الأمم المتحدة دعوتها للحفاظ على وقف إطلاق النار في عدن، والدخول في حوار لحل الخلافات.
وقال المتحدث باسم الأمين العام استيفان دوجريك، إن ميناء عدن لا يزال يعمل، كما تمت إعادة فتح المطار، ومعظم الطرق مفتوحة في المدينة، مضيفا أن 34 منظمة إنسانية تعمل حاليا في عدن، وتقدم معونات غذائية إلى 1.9 مليون شخص شهريا، والمياه الصالحة للشرب لنحو 1.6 مليون شخص.
من جانبها، أطلقت قوات الشرطة في عدن أمس، حملة أمنية لملاحقة عناصر خارجة عن القانون ومنع حمل السلاح في المدينة، شملت عددا من مديريات عدن وأبرزها؛ مديريتا الشيخ عثمان ودار سعد، التي كانت تشهد خلال الأسابيع الماضية اشتباكات مسلحة بين عناصر مسلحة.
ميدانيا، أعلنت قوات الجيش اليمني مقتل 36 عنصرا من ميليشيات الحوثية، بينهم 10 قيادات ميدانية وإصابة 69 آخرين خلال يومين من المعارك في جبهة نهم شرق صنعاء.
وقال المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء، إن قوات الجيش نفذت عدة هجمات ارتدادية سقطت على إثرها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، بينهم 10 من القيادات الميدانية، مشيرا إلى سقوط 36 قتيلا، ونحو 69 جريحا.
من جانبها، كشفت مصادر عسكرية وميدانية أن من بين القتلى الذين سقطوا قيادات ميدانية من مديرية أرحب، حيث مركز إحدى قبائل طوق صنعاء، موضحة أن من بين القادة الحوثيين القتلى يحيى مقبل حسين المكروب المشرف المالي للحوثيين في المديرية، وصادق محمد صالح جحام مشرف قرية القصبة في شعب أرحب، وعبدالله محمد محمد الحياسي قيادي ميداني، والحكم عبدالله أحمد العومري مسئول قرية عومره، والقادة الميدانيين علوي علي علوي الجنيد، وعبدالله محمد قاسم البريهي، ومحمد داحش حسين علي القصير، ومحمد هادي أحمد المهرس، صالح محمد صالح أبو مريم، مأمون أحمد محسن أبو جعيل.
على صعيد متصل، أعلن الجيش اليمني مقتل وجرح عدد من مليشيات الحوثي الانقلابية في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

You might also like