66 إصابة بين أبناء الجالية الهندية وعدد المتعافين من الوباء إلى 81 25 حالة جديدة ترفع الإجمالي إلى 342

0 101

كتبت – مروة البحراوي:

ارتفعت أمس، وتيرة الاصابة بفيروس كوفيد 19 بين الحالات تحت التقصي بصـورة لافتة وذلك بتسجيل 10 حالات من بينها حالة لمقــيم من الجنــسية المصرية والتي تعــد الاولى من نوعــها لــهذه الجنسية و6 حالات لمقيمين من الجــنــسية الهـــندية و3 حالات لمقيمين من الجــنسية البنــغلادشية ليرتفع اجمالي عدد الاصابات المــسجلة في الكويت الى 342 حالة.
وبموازاة الارتفاع الكبير في الاصابات تحت التقصي لابناء الجالية الهندية اعلنت وزارة الصحة امس تسجيل 8 حالات مخالطة لمقيمين هنود ليرتفع اجمالي الاصابات المسجلة بين ابناء هذه الجنسية خلال الايام القليلة الماضية الى 66 اصابة بين حالات مرتبطة بالسفر الى الهند وحالات مخالطة وحالات تحت التقصي، لتحتل بذلك المرتبة الثانية للاصابة في الكويت بعد المواطنين القادمين من الخارج.
وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة د. عبد الله السند خلال المؤتمر الصحافي اليومي أمس: إن “المتابع للأخبار الدولية والإقليمية والمحلية لنشاط الفيروس لا يستطيع ان يصرف النظر عن التسارع الملفت في عدد الإصابات على مستوى العالم والتي كما توقع مدير عام منظمة الصحة العالمية في خطابه في المؤتمر الصحافي اليومي في جينيف عن احتمالية وصول اعداد الإصابات الى مليون حالة حول العالم خلال الأيام المقبلة”.
واشار السند الى أن الملفت كذلك أن اعداد الاصابات تقابلها كذلك اعداد كبيرة من الحالات التي تتعافى من هذا المرض والتي وصلت الى 200 الف حالة حول العالم، لافتًا الى أن هناك جهودا دؤوبة للباحثين حول العالم للتوصل الى العقاقير الناجحة لعلاج هذا المرض حيث تعمل حالياً على مقارنة 4 عقاقير ومزيج من العقاقير الاخرى وذلك بمشاركة 74 دولة في تجربة عالمية.
واضاف السند، “كل ما نعمل عليه الان هو الابطاء من وتيرة الاصابات وذلك بتسريع وتيرة الجهود المبذولة في احتواء الانتشار فمازال هناك متسع من الوقت لإحداث التغيير المنشود.
وأعلن أن اجمالي اعداد حالات الشفاء في الكويت بلغ 81 حالة حيث اعلن وزير الصحة د. باسل الصباح أمس عن شفاء حالة من الحالات المصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفيما يختص بحالات الإصابات الجديدة اوضح ان وزارة الصحة سجلت 25 حالة إصابة جديدة ثبت اصابتها، 6 حالات منها مرتبطة بالسفر، 4 حالات منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفرالى المملكة المتحدة وحالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر الى فرنسا وحالة واحدة لمقيمة فلبينية مرتبطة بالسفر الى فرنسا وجميع الحالات الست قادمة ضمن رحلات الاجلاء.
وهناك 9 حالات مخالطة منها حالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر الى الهند، و7 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية مخالطين لحالة قيد التقصي الوبائي، وحالة واحدة من الجنسية البنغلاديشية مخالطة لحالة قيد التقصي الوبائي.

You might also like